إطبع هذا المقال

الحريري دعا اللبنانيين التنبه والحذر والتزام حدود الوعي والتضامن

2014-06-20

حيا كل القوى الأمنية والعسكرية التي تضطلع بمسؤوليات جسيمة
الحريري دعا اللبنانيين التنبه والحذر والتزام حدود الوعي والتضامن
انفجار ضهر البيدر حلقة في سلسلة تعمل على شد الخناق على الاستقرار

دعا الرئيس سعد الحريري "اللبنانيين من كل الطوائف والمشارب السياسية الى اعلى درجات التنبه والحذر، والى التزام حدود الوعي والتضامن الوطني في وجه ما يحاك للبنان والمنطقة من مخططات خبيثة لا وظيفة لها سوى إشعال الفتنة بين أبناء الدين الواحد والبلد الواحد".
وشجب الرئيس الحريري في بيان له اليوم ، "التفجير الإرهابي الذي استهدف حاجز قوى الأمن الداخلي في ضهر البيدر"، ورأى فيه "حلقة في سلسلة تعمل على شد الخناق على استقرار اللبنانيين وسلامتهم، وجر البلاد الى المسار التخريبي الذي يسود في غير دولة ومكان من العالم العربي".
وقال:"ان هذا الزمن يجب ان يكون زمن الوعي والاحتكام لقيم الوحدة والتعاون ونبذ الفتن وليس لزمن التحريض والاستنفار المذهبي وحقن النفوس وحشد الشباب الى معارك داخلية او خارجية، لن ينتج عنها الا المزيد من الانقسام واستدعاء ردود الفعل الطائفية من هنا ومن هناك".
وختم الرئيس الحريري قائلا:"انني اذ احيي ارواح الشهداء الذين سقطوا هذا اليوم في التفجير الإرهابي واسال الله سبحانه وتعالى ان يمن على الجرحى والمصابين بالسلامة والعافية، أتوجه بالتحية الخاصة الى قيادة قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات وكل القوى الأمنية والعسكرية التي تضطلع بمسؤوليات جسيمة في هذه المرحلة من حياة وطننا، وأؤكد وجوب التضامن حولها ومساعدتها بكل الإمكانات المتاحة، لتقوم بدورها في حماية لبنان وتوفير مقومات الأمان والاستقرار لجميع اللبنانيين".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها