إطبع هذا المقال

درباس: لنسير بالسفينة في هذه المرحلة الى بر الامان

2014-06-21

درباس: لنسير بالسفينة في هذه المرحلة الى بر الامان

الدولة اللبنانية تسعى الى وضع النزوح في مكان أكثر انسانية

أشار وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس إلى انه "من الخطأ التكلم عن اتفاق على آلية عمل الحكومة لأنه أمر غير جائز في الدستور"، كاشفا عن وجود اتفاق على ان لا تطرح المسائل الخلافية على جدول اعمال مجلس الوزراء.

وقال في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5": "نريد ان نسير بالسفينة في هذه المرحلة الى بر الامان، فمنذ الشغور في موقع الرئاسة لم يتوقف رئيس مجلس الوزراء عن دعوة المجلس الى الانعقاد واضطررنا الى تأجيل جلسة الاسبوع الماضي لأسباب استثنائية، لان لا وقت للبنود الخلافية الان".

وشدد على أنه "يمكن لمجلس الوزراء في كل جلسة تكليف بعض أعضائه لتوقيع المراسيم عنه"، مشددا على ان "جدول الاعمال يضعه رئيس الحكومة فقط على ان يبلغنا بموعد الجلسة قبل 72 ساعة في حال أراد أحد الاعضاء تسجيل اعتراض ما"، مؤكدا ان "رئيس مجلس الوزراء تمام سلام يتصرف بلباقة ويتجنب كل ما قد يؤدي الى الريبة".

 

وفي موضوع النازحين السوريين، لفت درباس الى ان "ما تبين في مخيمات النازحين السوريين تدمى له القلوب"، مشددا على ان "الدولة اللبنانية تسعى الى وضع النزوح في مكان أكثر انسانية، ولكن حتى الآن لم تجد حلا لموضوع المخيمات على الحدود وخصوصا ان المجتمع الدولي غير مستعد بعد لاقامة هكذا أنواع مخيمات". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها