إطبع هذا المقال

دهم مغارة في جرود فنيدق ... متفجرات ودروس في التصنيع

2014-06-28

دهم مغارة في جرود فنيدق ... متفجرات ودروس في التصنيع

اعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه انه وفي إطار مواصلة مديرية الاستخبارات تعقب الخلايا الإرهابية، وبنتيجة إستكمال التحقيق مع الموقوفين علاء كنعان ومحمود خالد اللذين ينتميان الى أحد التنظيمات الإرهابية، إعترف الأخيران بوجود مغارة في منطقة جرود فنيدق، كانا يستخدمانها مع آخرين لإعداد وتصنيع العبوات للقيام بعمليات إرهابية. وعلى الأثر دهمت قوة من الجيش المغارة المذكورة حيث عثرت بداخلها على عبوات جاهزة للتفجير، وأسلحة وأقراص مدمجة وعدة شرائح خطوط وأجهزة خلوية، بالإضافة إلى وثائق  وكتب تتضمن دروساً في تصنيع المتفجرات.
وسلمت المضبوطات إلى المراجع المختصة، ويستمر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء.
وكانت قوة من الجيش قد نفذت صباح اليوم عمليات دهم في بلدة فنيدق العكارية ومحيطها، وشملت مجمع العزيزية الذي يقطنه لاجئون سوريون وكذلك منطقة الكفرون ومحيط جسر عين البنات.
,علمت للـ LBCI أنّ الجيش عثر خلال مداهمات في فنيدق على مخابئ وعبوات ناسفة وذلك بناءً على اعترافات موقوفين،فيما اعترف الموقوفون أنهم كانوا يزودون انتحاريين باحزمة وعبوات ناسفة وكان آخرها لانتحاريي  فندق"دي روي".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها