إطبع هذا المقال

الحريري: الكلام عن القاعدة قديم نسمعـه منذ فيلم ابو عدس

2012-01-05

 

وجّــــه تحيـــة خاصــة الـــى عكــار التي تستأهل الكثير

الحريــــري اعلـــن ان فــــي أجندتـــه مشاريـع كثيــــرة

الكلام عــــن القاعدة قديــم نسمعـه منــذ فيلم ابـو عدس

على قوى الأمن ان تعمل بجهد اكبر لاكتشاف المخــلّين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

       (أ.ي) - أكد الرئيس سعد الحريري أنه أثبت ذهابه بعيداً في التضحية في سبيل مصلحة لبنان العليا والوطنية، غير أن النيات لم تكن صافية من الطرف الآخر، مشيراً إلى أن على قوات الأمن أن تعمل بجهد أكبر من أجل اكتشاف المخلين بالأمن.

وفي دردشة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال الحريري اليوم (الخميس) إنه سيعود قريباً إلى لبنان، مؤكداً أن الحديث عن موجة تنظيم القاعدة في لبنان كلام قديم نسمعه منذ سبع سنوات وهو شبيه بفيلم "ابو عدس".

وردا على سؤال عن الخروقات الأمنية وآخرها رسالة التحذير بوجود قنبلة في إحدى مدارس برجا في إقليم الخروب اليوم، قال الحريري: اعتقد ان كل ذلك يشكل رسالة، وعلى القوى الأمنية أن تعمل بجهد أكبر وأنا على ثقة بأنها ستكتشف من يرتكب هذه الأعمال.

وحول تجنبه الرد على أسئلة عديدة تتعلق بإمكانية تحالفه في الانتخابات النيابية المقبلة مع رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، قال الحريري لا أتجنب الرد وفي الوقت المناسب سوف نرى مع حلفائنا في قوى 14 آذار، لكني لا أرى مانعاً لذلك والسؤال هو هل النائب جنبلاط مستعد؟

وأوضح الحريري أن في أجندته المقبلة مشاريع اجتماعية كثيرة سنعلن عنها مع أنه من الأفضل عدم الإعلان.

ووجه الحريري تحية خاصة إلى منطقة عكار وقال عكار تستأهل الكثير ويجب أن نقوم بمشاريع كبرى فيها.

وأعاد التأكيد على وجوب نبذ الكراهية ونزعها من القلوب، مضيفا: يجب الا يكون للحقد مكان في قلوبنا، وأطلب من جميع أنصاري أن لا يكرهوا بل أن يعتنقوا اللطف والمحبة حتى تجاه الذين لا يحبونهم.

واضاف الكراهية كلمة قوية والعيش بكراهية لن يوصلنا إلى مكان وعلينا القبول برأي الجميع من دون كراهية حتى لو لم يقعلوا ذلك. الكراهية تولّد الكراهية وهذه هي المشكلة فخطآن لا يصنعان حقاً.

وأضاف : إذ كنا سنقبل برأيهم، فعليهم القبول برأينا لا أن يفرضوا علينا الذي يريدونه.

وفي رد على سؤال حول وجود خطة لديه لمرحلة ما بعد سقوط الحكومة الحالية في لبنان قال الحريري أستطيع أن أؤكد أن لدينا خطة.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها