إطبع هذا المقال

الصايغ: مسألة النزوح اصبحت تضرب كل لبنان بمناطقه كافة

2014-07-19

الصايغ: مسألة النزوح اصبحت تضرب كل لبنان بمناطقه كافة
لتعطى صفة النازح للمتواجدين فقط في المخيمات المتفق عليها
هذا ما يساعد على سحب السوري من النسيج اللبناني


لفت الوزير السابق الدكتور سليم الصايغ الى انه لا بد من ان يعرف الجميع انه لأسباب سياسية اصبح لدينا تنكّرا ونكرانا للنزوح السوري وهناك عدم اعتراف بوجود هذا الكم الهائل من السوريين في لبنان، مشيراً الى ان الحكومة اعتمدت شعار "النأي بالنفس" وتدعي سياسة النعامة مع ما يحصل في سوريا والحرب الأهلية هناك.
وأكد الصايغ، عبر لبنان الحر، ان الكل يعرف انه بغض النظر عن التجاذب السياسي فإن مسألة النزوح السوري اصبحت تضرب كل لبنان بمناطقه كافة، مشدداً على اننا بحاجة الى قرار شجاع لأن بلدنا لا يستطيع ترحيل السوريين تحت اي عذر كان.
ودعا الى اقامة مخيمات لتجميع السوريين وحصر تواجدهم، مذكراً بأن هناك أماكن للمخيمات متفق عليها مسبقاً، وقال:" لتعطى صفة النازح للسوريين المتواجدين في هذه المخيمات فقط وهذا يساعد على سحب السوري من النسيج اللبناني من جهة وتسهيل تقديم المساعدات له من جهة اخرى".
ورأى الصايغ انه ليس هناك اي مبرر لما يحصل، وقال: "نشدّ على يد رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لاتخاذ قرارات جريئة في هذا الملف ولعدم الاكتراث لأي اطلاق نار من هذا الفريق او ذاك".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها