إطبع هذا المقال

اسود رد على الراعي: لا نقبل منكم هذا الإتهام نحن لنا قرار ورؤية

2014-07-26

اسود رد على الراعي: لا نقبل منكم هذا الإتهام نحن لنا قرار ورؤية

لتصحيح خلل نشأ في نظام كان بعض عرابيه يقف على باب بكركي

 

رد عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب زياد اسود على مواقف البطريرك الماروني مار بشارة بطر الراعي الاخيرة. وقال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي: "لا يزال سيدنا غبطة البطريرك يصر على توجيه الملامة الى النواب وصولا الى الإتهام والتحقير وآخر ما صدر هو أن النواب مرتهنون لمصالحهم ومكبلون في آرائهم وحرياتهم ومرتهنون لمصالح شخصية أو فئوية من الداخل ولإرتباطات مؤسفة مع الخارج.

واضاف: قد يكون صحيحا يا سيدي ما تقوله ويبقى أن تسمي وتحدد، ولكن العجب أنكم شملتم من أساؤوا وبددوا الحقوق وهدروا الدم وتوالو على سدة المسؤوليات سنوات وسنوات منذ الاستقلال مرورا بالاحتلالات مع الذين لم تطأ أقدامهم درج المجلس أو إمتدت أياديهم الى الصناديق وملأوا جيبوبهم بأموال الفقراء والأرامل واليتامى أو استثمروا في المصارف والعقارات أو إستباحوا قرى وقتلوا أبرياء أو قدموا خدمة لإحتلال، نحن يا سيدي لم نقف عند أبواب السفارات ولم نفتح حسابات مشبوهة بل رزقنا كفاة يومنا.

لذلك لا نقبل منكم مثل هذا الإتهام فلسنا مكبلين ولسنا ضعفاء ولا عملاء بل لنا قرار ورؤية ويبقى السؤال لماذا تفتشون عن ملء الفراغ بفراغ طالما أنكم تدركون أن العطل الاساسي هو في نظام يستمر ويعمل في ظل فراغ في عاموده الفقري .

وختم: الا تدركون يا سيدي أن الحل يجب ان ينصب على تصحيح خلل نشأ في نظام كان بعض من يقف على باب بكركي ويتلطى بها من عرابيه ومن سالخي لحم المسيحيين في لبنان".

----------========-----------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها