إطبع هذا المقال

الحريري استقبل سفراء مجموعة الدعم الدولي وشرح لهم اهداف الهبة السعودية والجهود لتنفيذها

2014-08-09

الحريري استقبل سفراء مجموعة الدعم الدولي
وشرح لهم اهداف الهبة السعودية والجهود لتنفيذها
أوزيلديز: عودته ستلعب دورا إيجابيا في تمتين الحوار

استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط" مجموعة الدعم الدولي للبنان والتي ضمت: سفير اميركا ديفيد هيل، سفيرة كندا هيلاري تشايلدز آدمز، المستشار الأول في السفارة الفرنسية جيروم كوشار، القائمة بالأعمال في السفارة البريطانية عبدا شريف، القائم بالأعمال الروسي فياشسلاف ماكسودوف، القائم بالأعمال الصيني هان جينغ، القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي روث باجادا، القائم بأعمال السفارة الإيطالية ريكاردو سميمو، القائم بالأعمال الألماني ماير فيفهاوسن ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان روس ماونتن، في حضور مدير مكتب الرئيس الحريري السيد نادر الحريري.
وفي خلال الاجتماع، شرح الرئيس الحريري المساعدة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للبنان، والاتصالات والجهود المبذولة لوضعها موضع التنفيذ العملي، لتلبية حاجات الجيش اللبناني والقوى الأمنية لتمكينها من القيام بالمهام الملقاة على عاتقها، لمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار، كما تم البحث أيضا في المساعدات التي يمكن أن تقدمها الدول المذكورة في هذا الإطار.
كذلك تناول اللقاء مساعدة لبنان لتحمل الحاجات المتزايدة للنازحين السوريين، وضرورة مساعدة القرى والبلدات التي تأويهم.

سفير تركيا
ثم استقبل الحريري سفير تركيا إنان أوزيلديز الذي قال على الأثر: "كانت سعادة كبرى لي أن يعود الرئيس الحريري إلى بيروت، وقد أردت أن أقدم له التهنئة، وأن أعبر له عن تمنياتنا الطيبة لإقامته هنا. ونحن نعتقد أن عودته ستلعب دورا إيجابيا في تمتين الحوار والاستقرار وتؤدي إلى دعم القوى العسكرية والأمنية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها