إطبع هذا المقال

حريق كبير في مستودعات تابعة لشركة سانيتا في مرفأ طرابلس

2014-08-09

حريق كبير في مستودعات تابعة لشركة سانيتا في مرفأ طرابلس

أعلنت ادارة مرفأ طرابلس انه تم السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل العنابر في المرفأ بنسبة 75 % ،  وتعمل العناصر على اخماده بشكل كامل.
وكان قد اندلع حريق كبير في مستودعات تابعة لشركة "سانيتا" داخل مرفأ طرابلس. وطاولت النيران 3 مستودعات واتت عليهم بالكامل من دون ان تتمكن فرق الاطفاء من تطويق الحريق الذي يمتد الى مستودعات اخرى.

زعيتر
وفي سياق متصل ، تابع وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر موضوع الحريق، واتصل بمحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والدفاع المدني وحضهم على متابعة ما يجري من اجل اخماد الحريق باسرع وقت ممكن، وعدم تمدده الى عنابر اخرى، وهو يتابع لحظة بلحظة الموضوع.
واصدر المكتب الاعلامي للوزير زعيتر بيانا جاء فيه: "اندلع صباح اليوم حريق في المنطقة الحرة لمرفأ طرابلس في مستودع SANITA الذي يحتوي على الورق ومواد سريعة الاشتعال وقد انتقل الحريق الى بعض العنابر المجاورة.
وتابع وزير الاشغال العامة والنقل الموضوع والاتصال بالاجهزة المختصة للعمل على محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده وتأمين كافة الآليات والمعدات اللازمة لذلك وأعطى التوجيهات اللازمة لإدارة المرفأ للمتابعة وتنسيق الاعمال والجهود مع مختلف الاجهزة ولا سيما الدفاع المدني الذي يبذل جهودا كبيرة بهذا الصدد".

ريفي
بدوره ، طلب وزير العدل أشرف ريفي ارسال طائرات للمشاركة في اطفاء حريق مستودعات مرفأ طرابلس ، وكانت ادارة المرفأ قد ناشدت المعنيين في الدولة ارسال طوافة لاخماد الحريق .

سلهب
وكان عضو لجنة ادارة مرفا طرابلس محمود سلهب ناشد المسؤولين تأمين طوافة لاخماد الحريق المندلع في بعض المستودعات في مرفأ طرابلس والتي لم يتم السيطرة عليه حتى الان.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها