إطبع هذا المقال

قباني: زيارة باسيل إلى جدة مفاجأة لكنها لن تؤدي إلى انتخاب عون رئيسا

2014-08-15

قباني: زيارة باسيل إلى جدة مفاجأة لكنها لن تؤدي إلى انتخاب عون رئيسا
 

أعلن النائب محمد قباني أن "زيارة الرئيس سعد الحريري إلى السعودية مؤقتة وليست دائمة، لأن مقر إقامته الدائم أصبح في بيروت"، معتبراً أن "زيارة وزير الخارجية جبران باسيل إلى جدة للقاء الحريري كانت مفاجأة، لكنها لن تؤدي إلى أي نتيجة تتعلق بانتخاب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية".
وأوضح قباني، في حديث لـ"صوت الشعب" ضمن الفترة الإخبارية، أن "التمديد لمجلس النواب أصبح قائما لسببين هما: عدم انتخاب رئيس للجمهورية، والوضع الأمني الذي لا يسمح بإجرائها، استنادا إلى بعد تقارير الأجهزة الأمنية". وأضاف أنه "في حال عدم التمديد للمجلس سوف نقع في الحالة العراقية المخيفة بعد سقوط صادام حسين حيث حل الفراغ الشامل".
  ورأى قباني أن "تغيير رئيس الحكومة العراقي لا بد أن ينعكس إيجابا على لبنان، ولكن من غير المعروف ما اذا كانت الايجابية سوف تصل إلى انتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا إلى أن "الدولة الاسلامية لاتزال تحتل ثلث العراق، وتقف على أبواب كردستان". وأعرب عن "أمله بان يكون ما قاله النائب ميشال المر بأن ايلول طرفه بالشتي مبلول صحيحا لجهة إجراء الانتخابات الرئاسية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها