إطبع هذا المقال

محفوض لحزب الله: اليس معيبا ما يفعلونه بحق عون حيث يتأرجحون بالرجل الذي أعطاهم ما لم يعطه مسيحي لأمه

2014-08-16

محفوض لحزب الله: اليس معيبا ما يفعلونه بحق عون

حيث يتأرجحون بالرجل الذي أعطاهم ما لم يعطه مسيحي لأمه

ما قاله نصرالله يبقى برسم الماروني الواقف على ظلال الانتظار

 

رأى رئيس "حركة التغيير" عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار ايلي محفوض ان الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله "وبحسب ما قال، لا ينتظر إجماعا على مواجهاته التي يخوضها في سوريا من اجل نظام بشار الاسد وفي العراق من اجل المالكي رجل ايران وممثلها الشرعي في العراق، وهذا مؤشر قناعة عند نصرالله بأن سلوكه بات عبئا على لبنان، وعناصره المسلحة تحولت الى مرتزقة مهمتها الدفاع عن مصالح أنظمة وأشخاص".

واعتبر ان "مرشح حزب الله اسمه محدد، وهذا المحدد لا ندري ما اذا كان من الضرورة ان يحمل بطاقة انتساب لجيش المهدي او للحرس الثوري الايراني، وما قاله حسن نصرالله يبقى برسم الماروني الواقف على ظلال الانتظار. اليس معيبا ما يفعلونه بحق النائب ميشال عون حيث يتأرجحون بالرجل الذي أعطاهم ما لم يعطه مسيحي لأمه، فالتغطية المسيحية التي امنها عون وشرعنته لسلاحه هدية تلقاها حزب الله وعلى الرغم من ذلك يبيعون الرجل كلام بكلام".

وعن المتهم بتشغيل موقع "لواء السنة الأحرار"، قال: "اذكر حسن نصرالله بلحظة انكشاف عناصر منتمية لحزب الله متهمة باغتيال رئيس حكومة لبنان الشهيد رفيق الحريري، حيث قال يومها انه لا يوجد من عداد حزبه عناصر غير منضبطة، ليصبح اليوم مشغل حساب لواء أحرار السنة خارجا عن طوعه وتجب محاسبته، ولكن بدأت التحقيقات تظهر ان هذا الولد لم يقم وحده بما قام به، انما تقف وراء جريمته جهات محددة. يا سيد نصرالله دفاعك عن المسيحيين لا يعدو مجرد رياء ومسرحة لاستدرار العطف، ولكن أسلوبك هذا لن ينطلي على احد بمن فيهم المسيحيين المغمضين، فحزبك يغتصب ملايين الأمتار للكنيسة المارونية في جرد جبيل، وإذا كنت حريصا على المسيحيين فارفع يديك عن أملاك كنيستهم".

أضاف "ان نصرالله تحدث عن مخطط أميركي للمنطقة ولكن لم يطلعنا هو عن مخطط ايران في المنطقة، الهادف الى تحويلها او جزء منها لهلال شيعي، كما سنكون له من الشاكرين لو يخبرنا عن مشروعه هو، اي مشروع حزب الله في لبنان، والهادف الى إقامة جمهورية إسلامية".

وتابع "يا سيد نصرالله حرصكم على مسيحيي سوريا والعراق مردود، وبخاصة إنكم لم تقصروا بحارة حريك والغبيري وسواها من المناطق التي كانت ذات الغالبية المسيحية في الضاحية الجنوبية. أدعوكم لتفقد لاسا لتعرفوا ماذا تفعلون بعقارات المسيحيين".

وختم محفوض: "حسن نصرالله لم تعد لخطاباتك مصداقية، وتأثيرك محدود، ولم يعد احد يعير اهتماما لما تقول، خاصة بعد تورط عناصرك باغتيال الشهيد رفيق الحريري". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها