إطبع هذا المقال

فنيش: الدولة هي المسؤولة عن أبنائها وعن السعي الدائم لتحرير المحتجزين

2014-09-06

 

لن نتراجع في الدفاع عن هذا الوطن من خلال التصدي للتكفيريين

فنيش: حديث البعض عن المساواة مع مسألة ولاية الفقيه جهل مركب

الدولة هي المسؤولة عن أبنائها وعن السعي الدائم لتحرير المحتجزين

أقام اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل احتفال افتتاح المعرض السنوي الأول للكتاب "الكتاب والقرطاس"، برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش، في قاعة بلدية عيترون الجنوبية، في حضور رئيس الإتحاد المهندس عطاالله شعيتو، رئيس بلدية عيترون حيدر مواسي، رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي بالإضافة إلى عدد من الفاعليات والشخصيات البلدية والاختيارية والثقافية والأدبية والاجتماعية وحشد من المهتمين.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، ومن ثم كانت وقفة مع النشيد الوطني، بعدها ألقى فنيش كلمة قال فيها: "لن نتراجع أو نتهاون في الدفاع عن هذا الوطن من خلال التصدي لهؤلاء التكفيريين. ان الدولة هي المسؤولة عن أبنائها وعن السعي الدائم لتحرير المحتجزين والمخطوفين من العسكريين، وتأمين سلامتهم والتواصل من خلال بعض الدول أو من يتبرع ليكون وسيطا لتحريرهم لكن على قاعدة أن الدولة ليست ضعيفة، لأنها تملك من أوراق الضغط ما يجعلها في موقع القوة لمتابعة هذه القضية".

أضاف: "لا يسقطن أحد في مكائد هؤلاء التكفيريين لصرف أنظارنا عن خطر مشروعهم، ولا يسقطن أحد في تحويل المشكلة مع هؤلاء التكفيريين المعتدين على أرضنا وأبنائنا وجيشنا والطامعين بأن يجعلوا لبنان ساحة لمشروعهم الفتنوي التخريبي إلى معركة داخلية لنشتغل ببعضنا البعض ونتلهى عن خطر هؤلاء، لأن هذا ما يصبو إليه هؤلاء التكفيريون".

واعتبر أن "بعض المواقف التي تصدر عن بعض الأشخاص في لبنان تعبر إما عن جهل أو عن خيبة نتيجة فشل رهانات على دور الجماعات التكفيرية لتحقيق أغراضه وأمانيه، وهذه المواقف تعكس عمى بالبصيرة وجهلا لحقيقة فكرنا، وتكشف عن ضيق صدرهم لحرية الرأي والاختلاف في الفكر، ولهذا يصل الأمر بهؤلاء إلى حد الإساءة لما نعتقده"، وقال: "نقبل أن يناقشنا البعض في مسألة ولاية الفقيه إذا كان يعلم ماذا تعني أو في ما حققته من إنجازات لمصلحة لبنان، ونقبل في أن يناقشنا بسلوكنا المنبثق عن التزامنا بالولاية وبأفكارنا وبمفاهيمنا وبنظرتنا للآخر النابعة من ارتباطنا بها".

وختم: "حديث البعض عن المساواة بين التكفيريين المجرمين القتلة الإرهابيين وبين مسألة ولاية الفقيه هو جهل مركب ويعبر عن غيظ في صدورهم، لأن رهاناته على امتداد مرحلة تاريخية سواء على العدو الإسرائيلي أو على دور هؤلاء المجرمين الإرهابيين التكفيريين قد خابت بإسقاط المقاومة".

 

بدوره، أشار مواسي إلى أن "الكومبيوتر ومواقع التواصل والبرامج الالكترونية أفقدت الكتاب الكثير من رصيده، إلا أنها وعلى أهميتها لن تحل محله رغم أنها مساعدة ومفيدة"، لافتا إلى أن "للكتاب طعما آخر وصداقة لا تمحوها السنون لأنه هو الجليس والأنيس، وبالتالي فإنه يجب علينا أن ننفض الغبار عنه لنعيد له بريقه ونوطد العلاقة معه من جديد ونمتن رابط الصداقة بينه وبين أولادنا المفتونون بالعالم الإلكتروني ولننشىء لكل طفل مكتبته الخاصة في المنزل ليكبر حب الكتاب في قلبه".

وأعلن "إطلاق البلدية قريبا العمل بالمكتبة العامة بعد الإنتهاء من أرشفة المواد إلكترونيا وإغنائها لتلبية الإحتياجات الثقافية والعلمية".

 

وفي الختام قص فنيش شريط الإفتتاح، ومن ثم جال في المعرض قبل أن يقدم له شعيتو مجموعة كتب تقديرا لجهوده.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها