إطبع هذا المقال

سليمان ناقش مع حسـن خليـــل المواضيــــع الصحيــــة المطروحـة

2012-01-12

 

أطلع من نواف ســــلام على التحضيـــــرات لاستقبـــــال كي- مـون

سليمان ناقش مع حسـن خليـــل المواضيــــع الصحيــــة المطروحـة

مخزومي: تحصين لبنان في الظروف الاقليمية يتطلب تضافر الجهود

_______________

(أ.ي.)- اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم من رئيس بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة نواف سلام على التحضيرات النهائية لزيارة الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون للبنان غداً والمواضيع التي سيتناولها البحث بين الجانبين اللبناني والاممي. ونوّه الرئيس سليمان بالجهود التي يقوم بها السفير سلام مع البعثة في ابراز الموقف اللبناني حيال العديد من القضايا المطروحة في مجلس الامن والجمعية العمومية.

         وعرض الرئيس سليمان مع وزير الصحة علي حسن خليل لعدد من المواضيع المطروحة قيد النقاش بين المعنيين إضافة الى عمل وزارته في هذه المرحلة.

         وتناول رئيس الجمهورية مع الوزير السابق جان عبيد التطورات السائدة على الساحتين الداخلية والاقليمية.

واطلع الرئيس سليمان من مدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار على الخطوات والاحتياطات التي اتخذتها المديرية لمواجهة العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان راهناً، إضافة الى المشاريع العائدة لتعزيز الدفاع المدني بشراً وعتاداً.

وفد مؤتمر بيروت والساحل

وزار بعبدا وفد من مؤتمر بيروت والساحل برئاسة المنسق العام كمال شاتيلا الذي هنأ الرئيس سليمان بالاعياد ونقل اليه باسم الوفد تأييده لقانون انتخابي يعتمد النسبية، وكذلك أهمية اعادة اطلاق الحوار مع توسيع دائرة المشاركة فيه، وتم التطرق الى التطورات العامة في لبنان والمنطقة.

رئيس حزب الحوار

وزار رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي سليمان في قصر بعبدا، حيث هنأه بالأعياد المجيدة، وأثنى على جهود فخامته لإطلاق ورشة عمل يحتاجها البلد في كل المجالات والأصعدة. كذلك أبدى تقديره لمواقفه في ما يتعلق بقانون الإنتخاب العتيد، مجدداً التأكيد على أهمية الإسراع في سنّ قانون يعتمد النسبية، ويحترم صوت المواطن ويؤمّن العدالة في التمثيل. 

أعلن مخزومي أن تحصين لبنان في هذه الظروف الإقليمية الصعبة، يتطلّب تضافر جهود قوى الإعتدال من أحزاب وجمعيات وشخصيات لحماية المجتمع اللبناني وحفظ استقراره، وتحصين لبنان الملتزم بالشرعية الدولية وموقعه داخل المنظومة الدولية.

الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال

واستقبل الرئيس سليمان وفد الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال برئاسة السيد مليح عليوان الذي قدم اليه ثلاثة ابطال لبنانيين في رفع الاثقال حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة العالم للماسترز.

وهنأ الرئيس سليمان الفائزين الذين رفعوا اسم لبنان وأثنى على جهود الاتحاد والاندية ودعاهم الى المثابرة من اجل اعلاء شأن الرياضة والرياضيين.

--------=====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها