إطبع هذا المقال

الهيئات الاقتصادية عقـدت اجتماعاً طارئاً قبيــل العودة الـــى لجنـــة المؤشر

2012-01-12

 

الهيئات الاقتصادية عقـدت اجتماعاً طارئاً قبيــل العودة الـــى لجنـــة المؤشر

وأكدت تمسكها بالإتفاق الرضائي الموقّع في قصر بعبدا في 21 كانون الأول

انـــه إنجـــاز تاريخي بين شركاء الإنتاج ينبغـــي تحصينـه والحفـــاظ عليـــه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(أ.ي) - اعلنت الهيئات الاقتصادية في بيان اصدرته اثر اجتماع طارئ، عقدته قبل ظهر اليوم في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير، وحضور ممثلي الهيئات الاقتصادية في لجنة المؤشر، حيث استمعت الى شروحاتهم حول نتائج المناقشات التي جرت في اجتماع اللجنة الذي عقد امس في مكتب وزير العمل حول موضوع تصحيح الاجور، التأكيد على الموقف الذي اتخذه ممثلو الهيئات في لجنة المؤشر.

واكدت الهيئات تمسكها بالاتفاق الرضائي الموقع في قصر بعبدا في 21 كانون الاول الماضي بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام، معتبرة ان هذا الاتفاق انجاز تاريخي بين شركاء الانتاج ينبغي تحصينه والحفاظ عليه، واستيداع وزير العمل هذا الاتفاق واعتباره بمثابة امانة لديه لنقلها الى مجلس الوزراء.

ودعت مجلس الوزراء الى اقرار الاتفاق الرضائي بالصيغة القانونية في اول جلسة يعقدها المجلس خلال الاسبوع المقبل تلبية لحاجات العمال الملحة.

ورحبت بالمواكبة النيابية لموضوع تصحيح الاجور، وتأييد التوصية التي اتخذتها لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة النيابية بوضع مشروع معجل مكرر لقوننة بدلات النقل حسب الصيغة التي كان معمولا بها سابقا.
وتركت الهيئات اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل التطورات.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها