إطبع هذا المقال

انخفاض في الحرارة وتساقط امطار واشتداد بالرياح

2014-09-27

 انخفاض في الحرارة وتساقط امطار واشتداد بالرياح
 

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما اجمالا مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة وتساقط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية بخاصة في فترة الصباح والظهيرة. وتشتد الرياح أحيانا لتلامس سرعتها 70 كلم/س.

- الحال العامة: طقس خريفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط حتى مساء اليوم حيث يتوقع وصول منخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح شديدة.

- الطقس المتوقع في لبنان: السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خلال النهار، يتحول ليلا الى غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة واشتداد في سرعة الرياح. يتوقع بدء تساقط الامطار اعتبارا من منتصف الليل لتشتد تدريجيا في ساعات الصباح الأولى من يوم الاحد. الأحد: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة وتساقط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية خاصة في فترة الصباح والظهيرة. وتشتد الرياح أحيانا لتلامس سرعتها 70 كلم/س. الاثنين: غائم جزئيا الى غائم مع امطار متفرقة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار ابتداء من فترة المساء.

- الحرارة المتوقعة على الساحل: من 21 الى 28 درجة، فوق الجبال من 12 الى 18 درجة، في البقاع من 8 الى 24 درجة اما في الارز من 5 الى 16 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و45 كلم/س وتشتد أحيانا لتصل الى 55 كلم/س.

- الإنقشاع: متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل : بين 50 و70 %.

- حال البحر: مائج قليلا. حرارة سطح الماء : 28 °م.

- ساعة شروق الشمس: 06:29 ساعة غروب الشمس: 18:30 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها