إطبع هذا المقال

كــي- مـون جــــال فــــي الجنـوب متفقّـــداً اليونيفيـل

2012-01-14

 

كــي- مـون جــــال فــــي الجنـوب متفقّـــداً اليونيفيـل
وأكد استمرار عملها لتثبيت الهدوء وتنفيذ الـ 1701
 
       (أ.ي) –في اليوم الثاني من زيارته لبنان تفقّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي- مون مقرّ اليونيفيل في الجنوب، مؤكداً استمرار عمل القوات الدولية لتثبيت الهدوء وتنفيذ القرار 1701.
       وجال كي- مون اليوم في الجنوب، حيث استهلّ جولته من مقرّ قوات الطوارئ في الناقورة فالتقى بقائدها الجنرال ألبرتو اسارتا بحضور كبار ضباط القوات الأممية.
       ثم عقد كي- مون واسارتا اجتماعاً مغلقاً دام حوالي الساعة استمع خلاله امين الأمم المتحدة من اسارتا على شرح مفصّل لعمل قوات الطوارئ في الجنوب والدور الذي تلعبه هذه القوات مع الجانبين اللبناني والإسرائيلي في سبيل الحفاظ على الإستقرار والهدوء على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية.
       كذلك شرح اسارتا للأمين العام الوضع في الجنوب بعد سلسلة الأحداث التي شهدتها المنطقة، إن على صعيد الإعتداءات التي طالت قوات اليونيفيل او لناحية إطلاق الصواريخ و الإجراءات المتخذة من قبل قوات الطوارئ والاتصالات التي تجريها مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي لتحصين الوضع على الحدود.
       من ناحيته، ثمّن كي- مون دور قوات اليونيفيل وأكد أمام اسارتا استمرار عملها في سبيل تثبيت الهدوء في الجنوب والإلتزام بتطبيق مندرجات القرار 1701 رغم الإعتداءات والعوائق التي تواجهها لإفشال مهمتها.
       بعد ذلك، توجه كي- مون والوفد الأممي الى مقر الكتيبة الكورية المتمركزة في بلدة شمع في قضاء صور، والتقى قائد الكتيبة كيم تاي اب واستعرض معه لعمل القوى الكورية في جنوب لبنان.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها