إطبع هذا المقال

مساعدة مالية يابانية لليونيسف للنازحين السوريين

2014-11-06

مساعدة مالية يابانية لليونيسف للنازحين السوريين
 

اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في بيان ان الحكومة اليابانية ساهمت بمبلغ 500,000 دولار لصندوق الإستجابة للطوارىء التابع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لمساعدة اللاجئين السوريين من الأطفال والنساء والمجتمعات اللبنانية الأكثر تهميشا.

وللمناسبة قال السفير الياباني سيشي أوتسوكا :"أن قضية المياه والصرف الصحي هي واحدة من أعلى أولوياتنا لمساعدة لبنان، فالحصول على مياه الشرب النظيفة والصرف الصحي أمر حيوي لسلامة وصحة الناس، وخاصة الأطفال والنساء".

وأشار الى "أن اليونيسف قد عملت بالتعاون مع المنظمات الشريكة لها بجهد لتحسين مرافق المياه والصرف الصحي النظيفة، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدعم، واليابان ستستمر في المساعدة في توفير التسهيلات اللازمة لمن هم أكثر حاجة للعون."

لوريني
بدورها قالت ممثلة اليونيسف في لبنان أنا ماريا لوريني:"انه مع اقتراب فصل الشتاء واستمرار تدفق اللاجئين إلى لبنان، من الضروري تلبية إحتياجاتهم الأساسية في أسرع وقت ممكن. نحن ممتنون جدا لشعب اليابان، فتبرعهم السخي سيساعدنا في الحفاظ على صحة الأطفال الأكثر عرضة للخطر من الأمراض التي تنقلها المياه وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي الأساسية لهم التي من شأنها أن تضمن لهم فرصة ليكبروا في صحة جيدة".

تابعت:"من خلال توفير المياه الصالحة للشرب وبناء المراحيض وتوفير الفلاتر المنزلية للأسر اللاجئة والمضيفة، بالاضافة الى دورات مكثفة لتعزيز النظافة تخف إحتمالات الإصابة بالأمراض المتعلقة بالمياه بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة".

واضافت:"ستقوم اليونيسف بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه وسلطات وبلديات المياه المحلية الأكثر تضررا من الأزمة السورية بتحديد مشاريع المياه والصرف الصحي ذات الأولوية للتسليم الفوري وذلك لتخفيف الضغط على المجتمعات المحلية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها