إطبع هذا المقال

بري: التمديد أصبح وراءنا وحان وقتُ الرئاسة

2014-11-08

بري: التمديد أصبح وراءنا وحان وقتُ الرئاسة

اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري في حديث لصحيفة "المستقبل" ان "التمديد أصبح وراءنا وهلّق صار وقت نحكي بالرئاسة"، مشدداً على "كون إقرار التمديد إنما أتى على قاعدة الضرورة التي تبيح أي محظور"، وبوصفه خياراً يجسّد "أكره الحلال الذي لولاه لكان البلد راح إلى مكان آخر".

ورسم بري عنوانين عريضين للمرحلة الراهنة: "رئاسة الجمهورية، وقانون عصري للانتخابات مع كوتا نسائية"، لافتاً الانتباه رداً على سؤال عما إذا كان يرى أفق حلّ في موضوع الرئاسة إلى أنّ "الأفق لا يأتي بنفسه بل علينا أن نعمل مع بعضنا البعض للوصول إلى "Consensus" (توافق) حول هذا الملف".

وعن مدى وجود بوادر تشي بإمكانية بلوغ هذا التوافق الجامع، أجاب: "يجب أن نجتهد لكي تظهر البوادر، وسنبدأ بالعمل إن شاء الله".

أما في ما يتصل بموضوع قانون الانتخابات، فأشار بري إلى أنه "سيترأس اجتماع اللجنة النيابية المكلّفة درس مشروع القانون الجديد في 17 الجاري "لتزخيم ودفع" النقاش في اتجاه التوصل إلى القانون الانتخابي المنشود وطنياً. علماً أنّ اللجنة التي كانت قائمة طرأ بعض التعديلات الشكلية على عضويتها كانضمام النائب مروان حمادة إليها بدلاً من الوزير أكرم شهيب، والنائب إميل رحمة ممثلاً كتلة المردة".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها