إطبع هذا المقال

فتحعلي عند بري: الواجب يملي علينا ان نقف الى جانب لبنان

2014-11-15

فتحعلي عند بري: الواجب يملي علينا ان نقف الى جانب لبنان
نأمل ان تتمكن الحكومة في تذليل العقبات القانونية من امام الهبة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم سفير ايران محمد فتحعلي وعرض معه للاوضاع الراهنة على الساحتين اللبنانية والاقليمية.
وقال فتحعلي، بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري، وتحدثنا خلال اللقاء حول التطورات اللبنانية والاقليمية. ولاننا نعول اهمية كبرى على سعة افق دولته تجاه كافة التطورات السياسية الاقليمية رأيت لزاما علي ان اتشرف بزيارته اليوم، وهناك الكثير من القضايا الهامة التي تفضل دولته بطرحها خلال هذا اللقاء، وانا بطبيعة الحال سوف انقل هذه الرؤى الى ادارتي المركزية في الجمهورية الاسلامية الايرانية. وتحدثنا ايضا مع دولته حول آخر التطورات السياسية الجارية على الساحة اللبنانية، وقد تفضل ايضا بطرح العديد من الافكار الهامة تجاه كافة التطورات السياسية على مستوى الاقليمي".
أضاف: "نحن نثمن ونقدر عاليا في الجمهورية الاسلامية الايرانية كافة المواقف والرؤى والتطورات التي تصدر من قبل دولته، وحريصون دوما على الاستفادة منها. ونحن نثمن ايضا عاليا كافة مواقف دولته في مجال احتضان محور المقاومة ونهج الممانعة، ونعول اهمية كبرى على ذلك".
وحول الهبة الايرانية للجيش اللبناني، اجاب: "لقد تحدثنا كثيرا في هذا الموضوع".
سئل: هل من عراقيل داخلية لبنانية في هذا الموضوع؟  اجاب: "لا اريد ان ادخل في هذا الموضوع".
سئل: ألم تسرع المساعدة الايرانية في المساعدة السعودية؟ اجاب: "انا لا اقارب الموضوع بهذا الشكل نحن نريد ان تتطور الامور بشكل لا يحرج الحكومة اللبنانية، وكنا نرى ان الواجب يملي علينا ان نقف الى جانب لبنان في هذه الظروف العصيبة ونعتقد اننا في ايران كبلد صديق وشقيق للبنان ينبغي ان نتحلى بنظرة عميقة وايجابية تجاه لبنان في المرحلة الراهنة لأنه ليس بلدا عاديا، فهو يحظى بأهمية كبرى بالنسبة لنا. لقد أثبتنا حسن نيتنا في تقديم او عرض هذه الهبة ونأمل ان تتمكن الحكومة اللبنانية في تذليل كافة العقبات القانونية التي يتحدثون عنها والتي تحول دون استلام هذه الهبة الأمر الذي يسهل وصولها من الاخوة الايرانيين الى لبنان. نحن نعتبر ان هذه الهبة هي من صديق الى صديق".

برقيات تهنئة بالاستقلال
من جهة اخرى تلقى بري برقية من رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم مهنئا بعيد الاستقلال. كما تلقى برقية جوابية من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشي.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها