إطبع هذا المقال

الضمان: سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للمضمونين المتوجبة عن ت2

2014-11-21

الضمان: سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للمضمونين المتوجبة عن ت2

 

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي القرار رقم 940 تاريخ 20/11/2014 قضى بإعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للمضمونين المتوجبة لشهر تشرين الثاني عام 2014، وقد بلغت قيمتها 49 مليار ل.ل. (41 مليار ل.ل. حصة المستشفيات و8 مليار ل.ل. حصة الأطباء) وسوف يتم تحويل المبالغ المحددة في القرار إلى الحساب المصرفي لكل مستشفى بعد التأكد من تسديدها الإشتراكات المتوجبة عليها للصندوق، وكذلك إلى الحساب المصرفي لكل لجنة طبية في هذه المستشفيات.

وبذلك يبلغ مجموع قيمة السلفات الممنوحة خلال العام 2014 ولغاية تاريخه 533 مليار ل.ل. ( حصة المستشفيات : 446 مليار ل.ل. وحصة الأطباء : 87 مليار ل.ل.).


وبهذه المناسبة يذكر المدير العام للصندوق جميع الأطباء والمستشفيات بضرورة التقيد بالتعرفات المقرة من قبله تحت طائلة إتخاذ الإجراءات الرادعة والمنصوص عليها في الإتفاق النموذجي الموقع بين الطرفين، كما يطلب من المضمونين قبل مغادرة المستشفى الحصول على فاتورة الإستشفاء والتأكد من تسديد 10% فقط من قيمة الفاتورة وعند حصول أي تجاوز مراجعة المراقب الإداري في المستشفى أو تقديم شكوى خطية في المديرية العامة للصندوق ليصار إلى إسترداد المبالغ التي إستوفتها المستشفى منه دون وجه حق وإتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المستشفى المخالف. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها