إطبع هذا المقال

امطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض في الحرارة

2014-11-21

امطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما مع رياح شديدة وأمطار متفرقة ومتقطعة غزيرة أحيانا وانخفاض في درجات الحرارة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 م وما فوق وقد تلامس 1700 م في بعض المناطق الجبلية ليلا، كما يرتفع موج البحر بين 4 و5 أمتار. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة خلال الأيام المقبلة.

- الطقس المتوقع:

- الجمعة : غائم جزئيا يتحول تدريجيا إلى غائم مع أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة، كما تنخفض درجات الحرارة تدريجيا.

- السبت : غائم مع رياح شديدة وأمطار متفرقة ومتقطعة غزيرة أحيانا وانخفاض درجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 م وما فوق وقد تلامس 1700 م في بعض المناطق الجبلية ليلا، كما يرتفع موج البحر بين 4 و5 أمتار.

- الأحد : غائم جزئيا مع أمطار متفرقة صباحا وبقاء درجات الحرارة منخفضة.

- الحرارة على الساحل من 12 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 13 درجة، في الأرز من 5 إلى 9 درجات وفي الداخل من 8 إلى 15 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية - غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س، تشتد تدريجيا لتصل إلى 60 كلم/س، وما يزيد في الشمال.

- الإنقشاع متوسط، يسوء خلال فترة تساقط الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و90 %.

- البحر يرتفع تدريجيا، حرارة سطح الماء 23 °م.

- الضغط الجوي 758 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,16، ساعة غروب الشمس 16,31.
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها