إطبع هذا المقال

حرب: واجباتنا الحفاظ على الجمهورية

2014-12-13

حرب: واجباتنا الحفاظ على الجمهورية
لا ارى في المدى المنظور حلا لرئاسة
اسقاط الدولة يعرض المسيحيين لمخاطر

رأى وزير الاتصالات بطرس حرب ان "المنطق شيء وما يجري شيء اخر فالممارسة على الارض في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي لا علاقة لها بالثقافة الدستورية التي تعلمناها فاذا توافقنا لا انتخابات وان فرض احد نفسه لا انتخابات".
حرب، وفي حديث الى اذاعة "لبنان" الحر"، قال "لا ارى في المدى المنظور حلا لرئاسة الجمهورية". وراى ان "اسقاط الدولة يعرض المسيحيين لمخاطر لا يمكن القبول بها"، مؤكدا ان "من واجباتنا الحفاظ على الجمهورية لأن تجربتنا كانت مرة عندما ضعفت الدولة". وشدد على انه "يجب ان نبدي المصلحة العامة على الخاصة والا لبنان في خطر".
وعن اجتماع الاقطاب الموارنة الاربعة في بكركي قال "لا اعرف على اي اساس استند البطريرك بشارة الراعي لحصر التمثيل المسيحي بالاقطاب الاربعة ولكن الايام ستبرهن اذا كان على حق ام لا وقال لا يهمني حضور هذا النوع من الاجتماعات".
وعن لقاء رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع والنائب ميشال عون، اعتبر حرب ان "المشكلة ليست في اللقاء بل ما سينتج عنه، واتمنى ان يخرجا من الاسر المتبادل لترشيحهما الذي فرضه عون الذي عليه ان يقتنع انه مرشح غير مقبول من قبل فئة من اللبنانيين".
وفي ما يتعلق بملف العسكريين المخطوفين، اشار الى انه "لا يستطيع ان يلوم الحكومة لأن الارهابيين لم يتجاوبوا والمطلوب التوقف عن المزايدات". واضاف "لا اوافق النائب وليد جنبلاط على المقايضة من دون سقف او شرط فهي تشجع الخاطفين على ممارسة ابتزاز ابعد".
-------=====-------

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها