إطبع هذا المقال

محمد المشنوق : الظروف التي يمر بها ملف المخطوفين غير مريحة

2014-12-20

محمد المشنوق : الظروف التي يمر بها ملف المخطوفين غير مريحة

البلديات غير قادرة عمليًا على إدارة ملف النفايات الخاص بها

هناك 760 مكبًا عشوائيًا يجب وضع خطة جريئة من قبل الحكومة


رأى وزير البيئة محمد المشنوق أنّ "الظروف التي يمر بها ملف المخطوفين العسكريين غير مريحة لا للعسكريين ولا لأهاليهم ولا للبلد على حدّ سواء"، متسائلاً: "ما الذي يمنع أي عملية قتل جديدة؟".

وأشار المشنوق، في حديث إلى الـLBCI، إلى "الابتزاز الفعلي في توجيه الناس والتهديدات التي تُمارس على الأهالي ونوع التفاوض الذي يتغيّر يوميًا"، معتبرًا أنّ "الإرهابيين لديهم أجندتهم وهي خلق الإشكالات وزرع الفتنة". ولفت إلى "أدوار سياسية تلعب في موضوع المخطوفين". 

وفي شأن ملف النفايات، رأى المشنوق أنّ "البلديات غير قادرة عمليًا على إدارة ملف النفايات الخاص بها"، مشيرًا إلى أنّ "بعض البلديات تجمع النفايات وتنقلها الى قضاء آخر". وأضاف: "لدي اثباتات حول هذا الموضوع".

ولفت المشنوق إلى أنّ "هناك في لبنان 760 مكبًا عشوائيًا"، مشدّدا على "وجوب وضع خطة جريئة من قبل الدولة في ما يتعلق بملف النفايات من أجل كسر شكوك الناس".

وفي ما يتعلّق بموضوع النفايات الطبية، أشار إلى مخالفات في هذا الشأن من قبل 19 مستشفى خاصًا و9 مستشفيات حكومية، موضحًا أنّ "هذه النفايات إمّا ترمى في البحر، أو في الردميات أو في مكبات النفايات في المناطق الجبلية".

وأعلن المشنوق أنّه "في آخر الشهر سيكشف عن المستشفيات المخالفة"، وشدد على أنّ "النفايات الطبية لها علاجات خاصة وطريقة لتنهي وضعها"، مشيرًا إلى أنّ "هناك مؤسسة تتولى العقود مع المستشفيات في ما يتعلّق بالنفايات الطبية".  

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها