إطبع هذا المقال

وزارة الخارجية الأميركية: قلقون بشأن التأشيرة التي ستخلق تحديات إضافية تواجه اللاجئين الفارين

2015-01-06

وزارة الخارجية الأميركية: قلقون بشأن التأشيرة التي ستخلق تحديات إضافية تواجه اللاجئين الفارين

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر ساكي عن "قلق بلادها العميق بشأن متطلبات التأشيرة الجديدة التي فرضها لبنان على السوريين الذي يدخلون الى أراضيه".
واشارت ساكي في تصريح لها الى ان "الحاجة للحصول على تأشيرات ستخلق تحديات إضافية تواجه اللاجئين الفارين من النزاع السوري"، مضيفة:"نحن نشجع الحكومة اللبنانية على التنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة في إعداد معايير لضمان تمكن أولئك الذين يشعرون بالعنف والاضطهاد من عبور الحدود إلى لبنان وسوف نواصل تشجيع حكومات المنطقة على توفير الملجأ لطالبي اللجوء".
وأشارت الى ان إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما "ممتنة جدا لحكومات وشعوب لبنان وتركيا والأردن والعراق على استضافة أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوري بالاجمال ونحن ندرك ان هذا الأمر يشكل تحديا هائلا لاقتصاداتها وخدماتها العامة".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها