إطبع هذا المقال

ابو فاعور: اختفت المنظمات الدولية مع قدوم العاصفة

2015-01-10

أصدر قرارا بعلاج أي مقيم في لبنان من آثار الطقس السيئ
ابو فاعور: اختفت المنظمات الدولية مع قدوم العاصفة

أعرب وزير الصحة وائل أبو فاعور عن عدم رضاه على أداء المجتمع الدولي والمنظمات الدولية فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين السوريين، مشيرا إلى أن "هذا ظهر واضحا خلال العاصفة الحالية "زينا" حيث اختفت المنظمات الدولية مع قدوم العاصفة".
وقال أبو فاعور في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه أصدر "قرارا بعلاج أي مقيم في لبنان من آثار الطقس السيئ، سواء كان لبنانيا أو لاجئا سوريا أو غيره في المستشفيات الحكومية بدون أي تكلفة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية".
وأضاف: "ان المنظمات غير الحكومية في لبنان التي ظهرت مع بداية أزمة اللاجئين السوريين أثبتت فشلها خلال العاصفة الحالية نظرا لغياب التنسيق مع الدولة".
وأشار ردا على سؤال إلى "عدم وجود أي إحصاء رسمي لضحايا العاصفة من اللاجئين السوريين أو المواطنيين اللبنانيين"، موضحا أنه يتم تجميع البيانات في هذا الشأن"، كاشفا عن وفاة فلسطيني في البقاع وانه يجرى تحديد سبب الوفاة وعما اذا كان متعلقا بالطقس أم لا.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها