إطبع هذا المقال

بيتون عند الراعي: عبرنا عن مدى تعلقنا بالبطريركية واحترامنا للبطريرك

2012-01-23

 

بيتون عند الراعي: عبرنا عن مدى تعلقنا بالبطريركية واحترامنا للبطريرك

وجودي هنا دلالة على مدى اهتمامنا بالحفاظ على العلاقة الجيدة مع بكركــي

غصن أكد اهمية الحـــوار الذي هو القاعـــدة الاساسية للحفـــظ على الوطـن

_________

        (أ.ي.)- استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الوزير السابق جان عبيد، وعرض معه التطورات والمستجدات محليا واقليميا.

ديب
        ثم استقبل الوزير السابق روجيه ديب، الذي شدد على ضرورة معالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية، بالاضافة الى وضع الادارة والتعيينات.

        وقال: ان غبطة البطريرك مهتم جدا بهذه المواضيع كافة وهو يدركها في العمق. وهو بطريرك العمل لا القول، وهو الذي يحمل صليبه للمساعدة، ولا يتردد ابدا في خدمة الفقراء والضعفاء.

الاتحاد العمالي

        والتقى وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد غسان غصن، الذي أشار إلى أن "الزيارة لشكر البطريرك وتأييد مواقفه لاخذ البركة وتأكيد دور الشركة والمحبة، انطلاقا من الاتفاق الذي حصل بين ارباب العمل والعمال. وقال: نحن نؤكد أهمية الحوار الذي هو القاعدة الاساسية للحفاظ على الوطن، ولمسنا لدى البطريرك الراعي اهتمامه الدائم ودعمه غير المشروط المسائل الاجتماعية والاقتصادية والانسانية التي تهم المواطنين وتؤمن لهم العيش بكرامة.

بييتون
        وظهرا استقبل البطريرك الراعي سفير فرنسا دوني بييتون وعرض معه الاوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية

        وقال بييتون بعد اللقاء: قدمنا التهاني بالسنة الجديدة والاعياد المجيدة. لقد عبرنا لغبطته عن مدى تعلقنا بالبطريركية واحترامنا لشخص البطريرك الراعي وتحدثنا بشكل اساسي عن دور البطريركية في الحياة اللبنانية لمرجع ليس فقط بالنسبة للمسيحيين وانما ايضا بالنسبة لكل الجماعات اللبنانية. واعتقد ان هذه هي الرسالة الدائمة التي يحملها غبطته وهي التي تتيح للبطريركية القيام بدور مركزي في التقريب بين اللبنانيين وحماية العيش المشترك بينهم. ووجودي هنا دلالة اكيدة على مدى اهتمامنا بالحفاظ على العلاقات الجيدة والمتينة والتاريخية مع البطريركية.

رسالة

وتلقى الراعي رسالة "دعم ومحبة" من الكردينال روجيه اتشيغاراي الموجود في الفاتيكان، نقلها اليه عضو المجلس الحبري لـ"عدالة وسلام" داميان بوزلاغر.

كما التقى مدير الخدمات العامة في كازينو لبنان خليل سلامه.

----------=====---------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها