إطبع هذا المقال

دافيد عيسى: هذه المرحلة تتطلب اقصى درجات الوحدة والتفاهم

2015-02-07

بحث مع عودة  الأوضاع السياسية العامة في البلاد

دافيد عيسى: هذه المرحلة تتطلب اقصى درجات الوحدة والتفاهم

استقبل متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة في مقر المطرانية في الاشرفية السيد دافيد عيسى وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع السياسية العامة في البلاد.

وبعد اللقاء قال عيسى: تشرفت اليوم بزيارة سيدنا الياس لأخذ بركته أولاً والاستماع إلى ارشاداته وأرائه الحكيمة والعاقلة ثانياً في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.

وأضاف: ان هذه المرحلة تتطلب اقصى درجات الوحدة والتفاهم بين السياسيين اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً حيث يواجه المسيحيون مخاطر جدية لم يسبق ان واجهوا مثلها من قبل، من هنا فاننا نرحب وندعم كل ما من شأنه توحيد كلمة وموقف المسيحيين وخصوصاً الحوار القائم اليوم بين التيار الوطني الحرّ والقوات اللبنانية آملين ان يتكلل هذا الحوار بالنجاح والتفاهم، فالمسيحيون سئموا الحروب العبثية والخلافات والتراشق الكلامي ولغة الاتهام والتخوين، وانهم ما عادوا يطيقون العودة إلى الوراء ونبش الماضي في صوره البشعة وتذكيرهم بزمن الخيبة والاحباط.

وطالب عيسى الحكومة بالاهتمام اكثر في هذا الوقت السياسي الضائع بحاجات وأمور المواطنين الحياتية والمعيشية والاجتماعية والصحية.

وأضاف: وفي هذا الإطار لا بد من توجيه تحية إلى محافظ بيروت زياد شبيب لجهوده الجبارة وعمله المضني خدمة للعاصمة واهلها كما نحيّي وقوفه إلى جانب أبناء بيروت بكل طوائفهم ضد تجار الموت الذين لا رحمة ولا شفقة في قلوبهم وهم يتاجرون بأرواح الناس بسبب جشعهم إلى المال. ورحب عيسى بالمواقف العاقلة والمسؤولة التي اتخذها المحافظ في ما يتعلق بموضوع "مسلخ بيروت وسوق السمك" داعياً بعض المعترضين إلى عدم الخلط بين ما هو أمن غذائي وصحي للمواطنين وما هو سياسي وانتخابي.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها