إطبع هذا المقال

زعيتر: لا نؤمن بالهلال الشيعي وكتلتنا تؤمن بالهلال الوطني والصليب الوطني

2015-02-28

 

التواصل مستمر مع الاتحاد الاوروبي وحريصون على معايير سلامة الطيران

زعيتر: لا نؤمن بالهلال الشيعي وكتلتنا تؤمن بالهلال الوطني والصليب الوطني

المطلوب اليوم ان نذهب باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية لكي تكتمل كل مؤسساتنا

أوضح وزير الاشغال والنقل العام غازي زعيتر أنه تفاجأ بخبر ورد في الاعلام عن قرار احدى الشركات البريطانية التعامل مع مطار رفيق الحريري الدولي على انه اصبح خطرا، و”نحن نعمل على تأمين المعدات المطلوبة لكشف المتفجرات”، مشيرا الى ان “التواصل مستمر مع الاتحاد الاوروبي ونحن حريصون على تطبيق معايير سلامة الطيران والنقل”. وقال” هناك اكثر من جهة  مسؤولة عما يحصل في المطار فواقع مركز الشحن مثلا كان مركزا مأساويا  وكل الجهات المعنية ذاهبة في اتجاه محاسبة المسؤول”.

وأضاف في حديث “للبنان الحر” ضمن برنامج بين السطور”وزارة الاشغال هي بتصرف الجميع من دون مواعيد وقضية الانماء المتوازن قرار حكومي من خلال ما هو موجود من ميزانية لدى الوزارة لافتا الى ان ثمة شواغر من حيث الوظائف”. وشدد زعيتر على ان “الحوارات مطلوبة بين الجميع لمواجهة كل الاخطار التي تهدد البلد فالحوار ليس لتمرير الوقت والضرر مهما كان حجمه لن يستثني احدا من اللبنانيين”.

وأكد انه “لا شك ان المطلوب اليوم ان نذهب باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية لكي تكتمل كل مؤسساتنا الدستورية وتنطلق فالخلل في تركيبة المؤسسات ينعكس على عمل الحكومة”،  مضيفا ان “انتخاب رئيس ضروري جدا ولكن مصلحة الناس لا يجب ان تتم عرقلتها فحتى في وجود رئيس للجمهورية البنود الخلافية داخل الحكومة يتم تأجيلها لتجنب الصراعات”.

وعن انعقاد جلسة مجلس الوزراء قال زعيتر إن “الاجواء جيدة ولكن لا معلومات دقيقة عن تاريخ انعقاده”، مضيفا “لا يمكن اللعب بالنار في ما يتعلق بالوضع الامني فكل ما يسهل المواجهة بين الجيش والارهابيين نحن معه”.

وأكد “اننا لا نؤمن بالهلال الشيعي وكتلتنا تؤمن بالهلال الوطني والصليب الوطني”.

وأشار الى ان “اي خلل في الامن وتحديدا بالهرمل والبقاع يضر بالاحزاب الموجودة وتحديدا حركة امل و”حزب الله” وانا من خلال ما امثل ادعو ان يطبق الامن على الجميع لانه يوصل الى الهدوء والاستقرار ما يؤدي الى طفرة وازدهار اقتصادي. فمطلب الجميع هو الدولة والامن والاحزاب تؤمن وجودها واستمراريتها من خلال وجود الدولة وبسط سيادتها في كل المناطق”.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها