إطبع هذا المقال

سليـــمـــان بــحــــث مـــــــع جنبـــلاط التطـــــورات محليــــاً وإقـــليميــــاً

2012-01-30

 

سليـــمـــان بــحــــث مـــــــع جنبـــلاط التطـــــورات محليــــاً وإقـــليميــــاً
و إطلع من ريفي وقهوجي على الوضع الأمني وباسيل على شؤون الكهرباء
(أ.ي) - تداول رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في عدد من المواضيع الامنية والعسكرية والسياسية والخدماتية والبيئية مع زواره في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم.
النائب جنبلاط
فقد تناول رئيس الجمهورية مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط التطورات السياسية الراهنة محلياً واقليمياً والاوضاع في المنطقة.
وزير الداخلية والبلديات
       واطلع الرئيس سليمان من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الوضع الامني في البلاد إضافة الى الخطوات التي تقوم بها الوزارة على هذا الصعيد، فضلاً عن المراحل التي بلغها النقاش حيال مشروع قانون الانتخاب والاستعدادات لطرح موضوع اللامركزية الادارية.
وزير الطاقة
       وبحث رئيس الجمهورية مع وزير الطاقة جبران باسيل في موضوع الكهرباء، والاقتراحات والخطط الموضوعة لإيجاد حلول لهذه المشكلة.
النائب الخازن
       وعرض الرئيس سليمان مع النائب فريد الخازن للتطورات السياسية السائدة راهناً على الساحتين الداخلية والاقليمية.
قائد الجيش
       واطلع الرئيس سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية والمراحل التي بلغتها القيادة في اعداد برنامج خطة لتسليح الجيش وتعزيز قدراته بما يمكنه من القيام بواجبه في حفظ السلم الاهلي والدفاع عن الوطن.
مدير عام قوى الامن الداخلي
       كذلك اطلع رئيس الجمهورية من المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي على المعلومات المتوفرة عن الحوادث التي تحصل في بعض القرى المتاخمة للحدود السورية والمتداخلة معها اضافة الى الاوضاع الامنية في الداخل.
حزب الخضر اللبناني
واستقبل الرئيس سليمان المجلس الجديد لحزب الخضر برئاسة ندى زعرور التي اطلعته على روزنامة النشاطات المقبلة للحزب وفي طليعتها موضوع النيابة العامة البيئية واهمية جعله قانوناً لردع المخالفين على صعيد البيئة، وكذلك الاخطار الناجمة عن مفاعل ديمونا الاسرائيلي الذي مضت نحو 50 سنة على انشائه وبات يستوجب اقفاله.
وفد دار الفتوى
       وتسلم الرئيس سليمان من وفد من دار الفتوى دعوة الى الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف الجمعة المقبل في الثالث من شباط.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها