إطبع هذا المقال

بري اطلع من ابو فاعور على اجواء لقاء جنبلاط - هولاند والتقى وزير الثقافة الايراني

2015-03-24

بري اطلع من ابو فاعور على اجواء لقاء جنبلاط - هولاند
وبحث مع وزير الثقافة الايراني في العلاقات الثنائية والتطورات
جنتي: الامن والاستقرار في لبنان ينعكس تلقائيا على المنطقة

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وزير الثقافة الايراني علي جنتي في حضورالسفير الايراني محمد فتحعلي، وتم عرض للعلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

وقال جنتي بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري وتحدثنا معه حول العلاقات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية اللبنانية. وكانت جولة أفق حول مختلف التطورات الاقليمية. ولحسن الحظ، فإن العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية هي علاقات جيدة وآخذة في التطور والتقدم.
ونحن نعتبر انه من المفاخر التي يعتز بها لبنان الشقيق انه يتمتع بمقاومة باسلة استطاعت ان تعبر عن ارادة الشعب اللبناني في الصمود وان تطرد الجيش الاسرائيلي المحتل من الاراضي اللبنانية، واصبحت تشكل قوة منيعة لاستمرار صمود هذا البلد الشقيق. وقد اكدت لدولته خلال اللقاء على الموقف الثابت والمبدئي للجمهورية الاسلامية الايرانية بدعم الهدوء والامن والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق، ودعمها ايضا للوحدة الوطنية اللبنانية وانفتاحها على مختلف مكونات هذا البلد العزيز".
أضاف: "نحن نعتبر في هذا المجال ان الامن في لبنان هو من أمننا، وان استقراره هو من استقرارنا، وبالتالي فإن الامن والاستقرار في هذا البلد الشقيق ينعكس بشكل تلقائي على الامن والاستقرار على المنطقة.
وكما تعرفون، فإن العلاقات الثنائية الطيبة والبناءة بين البلدين الشقيقين قد انسحبت على وتيرة التعاون الثنائي بينهما على المستوى الاقليمي والدولي، وهناك تعاون وانفتاح ايراني - لبناني في ما يتعلق بالمحافل والمؤسسات الدولية. وكان هناك ايضا توافق تام في وجهات النظر مع دولته في مجال مقاربة التحديات الخطيرة التي تمر بها المنطقة بشكل عام، حيث اعتبرنا ان القوى التكفيرية الظلامية الارهابية المتطرفة لا تستهدف فقط دول وشعوب هذه المنطقة، إنما تؤثر بشكل سلبي في مجال زعزعة الامن والاستقرار على المستوى الدولي ايضا".
وكان بري استقبل وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الذي وضعه في اجواء لقاء رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها