إطبع هذا المقال

فرعون: المبادئ التي على أساسها تشكلت الحكومة هي التي فرضت التهدئة

2015-04-04

فرعون: المبادئ التي على أساسها تشكلت الحكومة هي التي فرضت التهدئة

اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، ان "المبادئ التي على أساسها تشكلت الحكومة هي التي فرضت التهدئة على مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة"، موضحاً ان "الخلاف السياسي موجود ويتأجج حسب التصعيد في المنطقة، ولكن هناك في المقابل اتفاق سياسي على الأمن وحماية الحكومة بسبب الفراغ القائم، الأمر الذي دفع إلى تجاوز الكثير من القضايا القديمة الجديدة التي هي محل اختلاف بين المكونات السياسية والتي أضيف إليها اليوم أزمة اليمن".

وأكد أن "الحكومة ستبقى صامدة في مواجهة ما تتعرض له، لأن مبدأ بقائها لا يزال موجوداً، لا بل أكثر من الماضي،  في ظل الحاجة إليها من قبل الجميع". ورأى أنه "كلما تفاقمت الأزمة على أبواب لبنان، كانت مصلحة جميع الأطراف في أن يبقى الاستقرار والتفاهم قائمين، باعتبار أن الأزمة باتت في مكان آخر، بعدما كان لبنان في الماضي أرض صراع".

ودعا إلى "حضور جميع النواب جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت، خصوصاً وأن كل الأشقاء والأصدقاء يدعمون انتخاب الرئيس العتيد في أقرب فرصة"، معتبراً أنه "لا يجوز استمرار الوضع على ما هو عليه، وإن كنت أرى أن إنجاز الاستحقاق في ضوء تطورات المنطقة يتطلب وقتاً إضافياً".

وختم: "ان التعيينات العسكرية مرتبطة بـ"السلة السياسية سواء كان انتخاب رئيس أو تشكيل حكومة أو إعداد قانون انتخابات على الرغم من التعيينات التي قامت بها هذه الحكومة"، مشيراً إلى أن "هناك اتصالات تجري للاتفاق على حلول لهذه المشكلات في المرحلة المقبلة".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها