إطبع هذا المقال

الاشتراكي: جنبلاط اكد حرصه على القيام بكل ما يمكن لإنماء طرابلس

2015-04-09

الاشتراكي: جنبلاط اكد حرصه على القيام بكل ما يمكن لإنماء طرابلس
بعدما تخلى عن المقعد الدرزي لتسهيل تعيين اعضاء المنطقة الإقتصادية


اعلنت مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان اليوم "انه تعليقا على المواقف السياسية التي ثمنت الخطوة التي قام بها رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط بالتخلي عن المقعد الدرزي لتسهيل تأليف مجلس إدارة المنطقة الإقتصادية الخالصة في طرابلس لا سيما من الوزيرين أشرف ريفي ورشيد درباس، فإن الحزب يؤكد مرة جديدة حرصه على القيام بكل ما يمكن لإنماء مدينة طرابلس وتحسين أوضاعها، وهذه المسألة تعلو فوق كل الإعتبارات أو الحسابات الأخرى".
ورأت:"أن هذه الخطوة ليست سوى نقطة في بحر الحاجات التي يستحقها المواطن الطرابلسي الذي عانى ما عاناه من الحروب المتتالية بين باب التبانة وجبل محسن التي انطلقت منذ حقبة الوجود السوري واستمرت تلك الحروب العبثية بشكل متواصل او متقطع منذ أكثر من ثلاثين سنة، وقد تعرض هذا المواطن للخوف وللتهجير والقتل المجاني دون رادع".
وقالت :"إذا كان من المنتظر أن تشكل خطوة إنشاء المنطقة الإقتصادية الخالصة في طرابلس خطوة أولى لتنشيط الواقع الإقتصادي للمدينة المحروقة، فإن خطوات أخرى يفترض أن تلي ذلك، لا سيما تفعيل المرفأ وتشغيل المعرض الدولي وهو حلم قديم ينتظر التحقيق منذ العام 1963 بالإضافة إلى مصفاة طرابلس وإحياء الحركة السياحية من خلال الحفاظ على التراث القديم وترميمه وتطويره الى جانب سواها من المرافق الحيوية".
-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها