إطبع هذا المقال

زاسبكين بعد لقائه سلام: لضرورة التقدم نحو تسوية سياسية للنزاعات في المنطقة

2015-04-09

 

بحث مع سلام اجتماع اللجنة المشتركة الروسية - اللبنانية الحكومية

زاسبكين: لضرورة التقدم نحو تسوية سياسية للنزاعات في المنطقة

لاتخاذ إجراءات دولية سريعة وشفافة لوقف تمويل وتسليح الإرهابيين

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ظهر اليوم في السراي الكبير، سفير روسيا الكسندر زاسبكين الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا في اجتماع اللجنة المشتركة الروسية - اللبنانية الحكومية التي ستعقد أواخر الشهر الجاري في بيروت، وهو ما يسمح بمناقشة التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين".

وأعلن أن البحث تطرق الى الأوضاع في المنطقة، وقال: "بحثنا في ما يحدث اليوم دوليا وفي المنطقة، ولاحظنا المستوى العالي للتفهم بين البلدين في كل المجالات وضرورة التقدم نحو تسوية سياسية للنزاعات في هذه المنطقة، وأعتبر أن تحقيق سيناريوات التدخل الخارجي والإملاءات والمحاولات لإسقاط الأنظمة يؤدي الى زرع الفتن والتفكيك الدولي، لذلك يجب التخلي عن المواجهات وفتح المجال سياسيا، والتخلي عن المنافسات في المنطقة والعودة الى التوازنات وضرورة تثبيت مبدأ العيش المشترك على مستوى المنطقة والدول، وإزالة إزدواجية المعايير في الموضوع الإرهابي، لأن مكافحة الإرهاب يجب أن تكون قضية مشتركة وعادلة، ومن الضروري اتخاذ إجراءات دولية سريعة وشفافة لوقف التمويل والتسليح للمجموعات الإرهابية".

سفير البرازيل

كذلك استقبل سلام سفير البرازيل الجديد جورج جيرالدو كادري في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه مهماته الديبلوماسية في لبنان.

ومن زوار السراي، الوزير السابق بهيج طبارة.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها