إطبع هذا المقال

باسيل: ما حصل بالامس في مجلس الوزراء كان بالمجمل إيجابيا

2012-02-01

 

باسيل: ما حصل بالامس في مجلس الوزراء كان بالمجمل إيجابيا

طوينــــا موضــــوع اطــــلاق مناقصــــــــة ال 700 ميغـــــاوات

الحكومة ملتزمة تمويل خطة الطــــوارئ لان التأخيــــر لا يحتمل

___________

       (أ.ي.)-  أكد وزير الطاقة والمياه جبران باسيل في مؤتمر صحافي تناول فيه مقررات مجلس الوزراء أن خطة الطوارىء لا تحتمل البطء والمطلوب تمويلها من قبل الحكومة، لافتا إلى أنه بإمكان الصناديق والبنك الدولي تمويل المشاريع اللاحقة.

       وأوضح باسيل ان الذي حصل بالأمس في جلسة مجلس الوزراء بالمجمل كان ايجابيًا واعطى اشارة ايجابيّة لحل موضوع الكهرباء ولتنفيذ الخطة التي وضعناها لذلك.

       باسيل، وفي مؤتمر صحافي، اعتبر أنّ السير في الاسلوب المعتمد بشأن الصناديق يستغرق وقتاً، مضيفًا: لا نتهرب من دفتر الشروط حول المعايير بشأن الكهرباء، ومؤكّدًا أنّ الحكومة اللبنانية ملتزمة تمويل خطة الطوارئ، ولأنها خطة طوارئ فإنّ الامر لا يحتمل التأخير، وقال: "طوينا موضوع اطلاق مناقصة الـ700 ميغاوات.

       وإذ شدّد على أنّ موضوع البواخر تأخّر بسبب التأخير من قبل حكومة الرئيس سعد الحريري وعلى الدولة إظهار الحزم بشأن موضوع البواخر، أشار باسيل الى ان مجلس الوزراء طلب من اللجنة الوزارية (الخاصة بمتابعة خطة الكهرباء) رفع تقريرها خلال اسبوع وستجتمع غداً في السرايا، مضيفاً: ما يعنينا بالحكومة انها أنهت دفاتر الشروط وارسلتها إلى مجلس الانماء والاعمار.

وأشار إلى أن خطة ال 700 ميغاواط أقرتها حكومة الوحدة الوطنية وتم تأخيرها 170 يوما وبعد إقرار تلك الخطة العرقلة إستمرت والسير بالصناديق الدولية أبطأ تنفيذ المشاريع

       ولفت إلى أن قرار الإتيان بالبواخر لدعم إنتاج الطاقة الكهربائية أخد بالأمس، مؤكدا أن "تأهيل معملي الذوق والجية أمر ضروري ومجلس الوزراء طلب الإسراع في التنفيذ.

       ولجهة موضوع اعتراض أهالي بلدة المنصورية على مد شبكة ربط التوتر العالي فوق منازلهم، قال باسيل: لا اريد ان اتطرق له لأن هناك قرار متّخذ من قبل مجلس الوزراء حول ذلك ولكن لم ينفذ لأسباب باتت معروفة.

       وعن قانون استخدام الغاز في وسائل النقل، قال باسيل: طلبنا مشروع قانون بشأن الغاز والوزارة حاليًا تعدّه، مشيراً الى ان الموازنة لم تقر من قبل الحكومة وهذا له انعكاساته على مشروع الغاز وغيره من المشاريع.

       باسيل الذي لفت الى ان هناك قرارًا اتّخذ بالامس في مجلس الوزراء وهو التوظيف في "مؤسسة كهرباء لبنان" وصدر قرار من قبل الحكومة يطلب فيه من "مجلس الخدمة المدنية الإسراع بإجراء المباريات من أجل التوظيف، ختم بالقول: هذه بعض العراقيل التي أزيلت والحكومة استجابت، ولكن يجب متابعة الامور لانه ايضاً في الاسبوع المقبل سيكون لدينا مطلب ثان والاسبوع الذي يليه سيكون لدينا مطلب ثالث

---------====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها