إطبع هذا المقال

رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح يعلن حالة الطوارىء البيئية لمعالجة اضرار معمل الزوق

2015-04-25

رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح يعلن حالة الطوارىء البيئية لمعالجة اضرار معمل الزوق


ناشد رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح نهاد نوفل المعنيين المساعدة على حل أزمة معمل كهرباء الذوق ، مطالبا بإعلان حالة طوارئ بيئية وطنية وبوقف اعمال توسيع المعمل.

وأشار نوفل في مؤتمر صحافي الى أن الدراسات العلمية تنبه الى ان المنطقة الممتدة من بعبدا الى جبيل هي الاكثر تضررا من المعمل وهذا ما يفسر ازدياد الحالات السرطانية.

واذ لفت الى ان اي تقاعس من قادة البلاد الممثلين في السلطة التنفيذية والتشريعية يعتبر بمثابة الخيانة الوطنية ، دعا نوفل الاهالي للتحرك السلمي تحت شعار "لا للسياسة، نعم للانماء".
بدوره دعا النائب نعمة الله أبي نصر لإيجاد أي طريقة لتأمين سلامة السكان في محيط المعمل ، مؤكدا ان هناك أموالا مؤمنة لحل الملف.


هذا وينظم اهالي الذوق تظاهرة احتجاجية بعد ظهر اليوم من بلدية زوق مصبح باتجاه معمل الزوق الحراري، احتجاجا على الدخان المتصاعد من المعمل، وللمطالبة بمكافحة التلوث المميت المنبعث من دواخن معمل الزوق.

وقد ذكرت معلومات ان المعتصمين سيعمدون الى اقفال المسلكين على اوتوستراد الزوق لمدة نصف ساعة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها