إطبع هذا المقال

جنبلاط: لم يكن مخطئاً الفيصل بأن سوريا بلد محتلّ

2015-04-30

جنبلاط: لم يكن مخطئاً الفيصل بأن سوريا بلد محتلّ
شعرتُ بمهانة أن ينتهي الجيش العربي بهذا الشـكل

 

اعلن رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط عبر "تويتر" "ان الأمير سعود الفيصل لم يكن مخطئا عندما قال أن سوريا بلد محتل".

وقال "شاهدت أمس وزير الدفاع لما تبقى من الجيش العربي السوري يستجدي جنرالات كسرى للمساعدة. أعلم أن هذه الملاحظة ستزعج شريحة من اللبنانيين لكنها لن تغير أو تؤخر، سوى أنها كما أقول عادة أنها للتاريخ.

شعرتُ بمهانة أن ينتهي الجيش العربي السوري بهذا الشكل. وللقاصي والداني أتحدث عن النظام الذي دمر سوريا والجيش السوري نتيجة إستخدامه ضد الشعب السوري. كم أشعر بإهانة عندما أرى بزة الجيش السوري العربية تستجدي المساعدة من جنرالات كسرى.

عرفتُ بطولات هذا الجيش في حرب 1973 و1982 بالرغم من الغطرسة الإسرائيلية، وفي معارك السلطان يعقوب وعين زحلتا وبيروت وغيرها من المواقع.

لن أستفيض لأن الحديث طويل، لكن حاكم سوريا دمر بلاده وجيشها وأنهى سوريا، لكن مهما طال الزمن لا بد أن يأتي فجر جديد للشعب السوري الأبي".

وختم "كم هو جميل، لكن حزين نشيد "موطني". سيأتي يوم تتحرر سوريا من النظام والطغيان من النظام الأسدي، وسيأتي يوم تتحرّر فلسطين من الصهيونية".
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها