إطبع هذا المقال

مجلس الوزراء أقر الفصل الاول من الموازنة وجلستان الاثنين والأربعاء

2015-05-07

مجلس الوزراء أقر الفصل الاول من الموازنة وجلستان الاثنين والأربعاء
ويعقد المجلس جلسته الأسبوعية كالمعتاد يوم الخميس الواقع فيه 14 أيار

 

أكد وزير الاعلام رمزي جريج بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء اقرار الفصل الاول من الموازنة وقال:"نحن بحاجة الى حوالى 3 جلسات إضافية، وتم الاتفاق على عقد جلستين يومي الاثنين والاربعاء المقبلين لاستكمال مناقشة موازنة 2015".
وترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام جلسة لمجلس الوزراء في السراي الكبير صباح اليوم، خصصت لاستكمال درس مشروع موازنة لعام 2015.
إثر انتهاء الجلسة، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:
"بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الساعة العاشرة من يوم الخميس الواقع فيه السابع من شهر أيار 2015 في السراي الحكومي، برئاسة دولة الرئيس وفي حضور الوزراء الذين غاب منهم الوزير وائل أبو فاعور.
في مستهل الجلسة أشار دولة الرئيس الى ان هذه الجلسة مخصصة لإستكمال درس مشروع قانون الموازنة للعام 2015. وعلى الأثر، قام وزير المال بتلاوة مواد مشروع قانون الموازنة للعام 2015، مادة مادة.
وبنتيجة مناقشة مستفيضة لتلك المواد، وافق مجلس الوزراء على أحكام الفصل الأول من مشروع قانون الموازنة.
كما قرر المجلس عقد جلستين تخصصان لاستكمال درس مشروع قانون الموازنة يومي الإثنين والأربعاء المقبلين في 11 و13 أيار 2015، على أن يعقد المجلس جلسته الأسبوعية كالمعتاد يوم الخميس الواقع فيه 14 أيار 2015".

قزي
وكان وزير العمل سجعان قزّي قد أشار بعد انتهاء الجلسة إلى أنّ المجلس بحث الموازنة بنداً بنداً ووصل الى الفصل الثاني منها، وأكّد وزير المال علي حسن خليل أنّ المجلس أقر مجموعة من المواد واتفق على جلستين الاثنين والاربعاء.

فنيش
أما الوزير محمد فنيش، فأعلن أنّ "الوزراء اتفقوا ترحيل مسألة ضم سلسلة الرتي والرواتب الى حين الوصول الى بند النفقات".

ريفي
اما وزير العدل اشرف ريفي، فقال: مضطرون لضم السلسلة الى الموازنة لأنها مقرة في الحكومة السابقة والا سنجبر أن نطلب سحبها من المجلس.
-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها