إطبع هذا المقال

المستقبل الضنية استنكر استغلال افتتاح مسجد للتهجم على مقام المفتي

2015-06-13

المستقبل الضنية استنكر استغلال افتتاح مسجد للتهجم على مقام المفتي

 

 

استنكر مجلس منسقية تيار "المستقبل" في الضنية في بيان اليوم أن "يتم استغلال مناسبة دينية متمثلة في افتتاح مسجد للتهجم على مقام مفتي الجمهورية وهو المشهود له بحرصه على توحيد الطائفة ورعاية مصالحها، وهو ليس بحاجة لشهادة من أحد، وأن يتحول منبر رسول الله إلى منصة للتهجم على أعلى مرجعية للطائفة السنية في لبنان".

وقال: "تشكر المنسقية المحسنين الكرام الحاج محمد مصطفى الصمد وأشقاءه على مبادرتهم الكريمة في بناء مسجد عن روح أبيهم رحمه الله تعالى، وهذا عمل مشكور ومأجور".

أضاف: "إن التشكيك بمقام دار الفتوى ومرجعيتها الدينية ومحاولة الاستثمار السياسي يعتبر امتدادا للأسلوب الميلشيوي الذي يمارسه حلفاؤه، في اختطاف طائفة ومحاولة تجيير الدين لتصفية الحسابات السياسية. ومن يعتبر مرجعيته الولي الفقيه ويستشرس في الدفاع عن عبدالملك الحوثي آخر من يحق له التطاول على دار الفتوى التي هي أكبر من أن يحويها فريق سياسي، ولم نشاهد غيرته عليها يوم حاول بعض الفرقاء اختطافها".

وختم: "إن تعطش البعض لمناسبة ولو دينية لتؤمن له اطلالة شعبوية يعتبر تعديا على حرمة المسجد ولا ينسجم مع أهداف بنائه". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها