إطبع هذا المقال

نحاس: الدولة ستتدخل لضبط ارتفاع أسعار القمح

2012-02-08

 

التقـــى رؤسـاء الغـــرف فـــي كافــــة المناطــــق

نحاس: الدولة ستتدخل لضبط ارتفاع أسعار القمح

       (أ.ي) – أعلن وزير الاقتصاد نقولا نحاس ان الدولة ستتدخّل لضبط ارتفاع أسعار القمح.

       وكان نحاس عقد اجتماعاً مع تجمّع أصحاب المطاحن في لبنان واتحاد نقابات الأفران في الوزراء، حيث تناول البحث ضبط ارتفاع أسعار القمح وانعكاس الأجور على كلفة صناعة الخبز.

       وطمأن نحاس المواطنين انه في خلال شهر ستحافظ أسعار الخبز على استقرارها وستتدخل الدولة لبيع القمح بأسعار تستطيع المطاحن من خلالها الحفاظ على استقرار سعر الرغيف، لافتاً الى أن انعكاس الأجور على سعر الرغيف يحتاج الى المزيد من الوقت لدرسه.

       الى ذلك التقى نحاس رؤساء غرف التجارة والصناعة والزراعة في المناطق كافة، حيث خرج الاجتماع باتفاق على كيفية توحيد الأنظمة الداخلية للغرف وإعادة تنظيم موضوع تسجيل الشاحنات والسيارات.

       وقال نحاس: وزارة الزراعة قامت أخيراً مع وزارة الداخلية بتنظيم تسجيل الشاحنات الزراعية، وكان طلب منّا إعادة تنظيم الشاحنات الخاصة للأعمال التجارية. وتوافقنا مع كافة الغرف على كيفية إعادة تنظيم الشاحنات لكي نمنع الفوضى القائمة التي يجب ضبطها.

       وأضاف: يجب ان يكون لدى الدولة الأدوات الفاعلة من أجل القيام بالمهمات المنوطة بها.

       وشدّد نحاس على أهمية أن تكون الأنظمة الداخلية للغرف في تنسيق.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها