إطبع هذا المقال

سليمـــان شـــدّد علـــى أننــــا فـــي أمسّ الحاجـــة الـــى الحوار

2012-02-10

 

اعتبر ان نظامنا الديموقراطي ورسالتنا سيصبحان شرعة للجميع
سليمـــان شـــدّد علـــى أننــــا فـــي أمسّ الحاجـــة الـــى الحوار
تنشئة الشباب وتسليحه بالعلم مـن مسؤولية المؤسسات التربوية
 
(أ.ي) - اعتبر رئيس الجمهورية ميشال سليمان، عبر "تويتر"، ان نظامنا الديموقراطي التعددي المثالي ورسالتنا سيصبحان شرعة للجميع وهذا ما يجب أن نحافظ عليه ونمارسه بشكل صحيح. ودعا الجميع الى الاتحاد حول بلدنا لتعزيز أسسه والانفتاح على الداخل وخارج لبنان.
وامام زواره اليوم، رأى سليمان ان تنشئة الشباب اللبناني وتسليحه بالعلم والكفاءة هو مسؤولية المؤسسات التربوية ومسؤولية الدولة فتح الابواب واتاحة الفرص امامهم وعدم احتسابهم في المحاصصة السياسية مهما كانت آراؤهم وانتماءاتهم.
وشدد على ان لبنان في حاجة ماسة الى الحوار بين المكونات اللبنانية خصوصاً في هذه السنة حيث تمر المنطقة وكذلك العالم بظروف تجعل الحاجة ماسة الى مثل هذا الحوار.
الوزير قانصو
وفي نشاطه، عرض رئيس الجمهورية مع وزير الدولة علي قانصو للأوضاع السياسية السائدة راهناً على الساحة الداخلية والاتصالات الجارية لمعالجة الملفات المطروحة ولا سيما منها ملف تفعيل العمل الحكومي من اجل اطلاق عمل وزارات الدولة ومؤسساتها.
عيد البشارة
واستقبل الرئيس سليمان الوزيرين السابقين ميشال اده وزياد بارود مع وفد حيث تم اطلاعه على الندوة التي ستعقد هذا العام في عيد سيدة البشارة بمشاركة شخصيات محلية واقليمية ودولية مسيحية واسلامية لمناقشة معاني هذا العيد وتأكيد الحوار بين المسيحيين والمسلمين.
قائد الجيش الاندونيسي
وزار بعبدا قائد الجيش الاندونيسي الاميرال اغوس شارتونو مع وفد عسكري، حيث اشار الاميرال شارتونو الى ان زيارته هي لتفقد وحدة بلاده العاملة ضمن القوات الدولية في الجنوب ومجالات التعاون بين الجيشين اللبناني والاندونيسي.
ورحب رئيس الجمهورية بالوفد العسكري الاندونيسي شاكراً مشاركته في اليونيفيل والمساعدات التي تقدمها الوحدة الاندونيسية في اماكن وجودها الى الاهالي والعلاقة الممتازة القائمة بين الجانبين.
وفد اخوة المدارس المسيحية
وتسلّم الرئيس سليمان من وفد اخوة المدارس المسيحية في لبنان برئاسة الرئيس العام الاخ اميل عقيقي دعوة الى الاحتفال العام لمدارس الاخوة الذي يقام في الرابع عشر من ايار المقبل لمناسبة مرور 125 سنة على تأسيس هذه المدارس.
وهنأ الرئيس سليمان الرئيس العام والمسؤولين بالمناسبة منوهاً بعطاءاتهم التربوية خلال هذه الفترة الطويلة، مشدداً على اهمية تنشئة الشباب اللبناني وتحضيره لدوره المستقبلي في الوطن من خلال فتح الابواب واتاحة الفرص امام كفاءاتهم سواء على صعيد مؤسسات الدولة او في القطاع الخاص، وفي ذلك فرصة جيدة للإدارة لرفدها وتجديدها بالكفايات، وعدم جعل هؤلاء الشباب ارقاماً واحتسابهم في الحصص وتالياً حجب هذه الفرص عنهم بسبب عدم انتمائهم السياسي او انخراطهم في شأن سياسي هو في موقع آخر من حيث الرأي والانتماء.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها