إطبع هذا المقال

قزي: نريد للبطريرك ان يمثّل ضمير الموارنة المشرقيين

2011-09-23

 

قزي: نريد للبطريرك ان يمثّل ضمير الموارنة المشرقيين

مواقفه بحاجة لتوضيح بالرغم من اللقاء الايجابي اليوم

 

اعلن النائب الثاني لرئيس حزب الكتائب اللبنانية سجعان قزي ان اجتماع بكركي يُعقد بعد مواقف اطلقها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، والتي اثارت اختلافاً بين الشخصيات المارونية خصوصاً واللبنانية عموماً والعربية والدولية حول المواقف التي اتُخذت في باريس وجُددت بشكل اعلى في بعلبك. واوضح قزي انه رغم كل شيء فان هذا اللقاء ايجابي، ومما لا شك فيه ان مواقف البطريرك تحتاج الى توضيح.

 

قزي وفي حديث لبرنامج "الحدث" عبر الجديد، تمنى اعطاء البطريرك الراعي فرصة لايضاح مواقفه الباريسية الاخيرة، لا سيما في خلال جولته الجنوبية غداً، وقال قزي: "افاوض شخصياً المطران الراعي مساعدة ومحاورة البطريرك الراعي في هذا الصدد، مؤكداً ان حزب الكتائب لا يريد ربط نزاع مع البطريرك، الموكل ضمناً ايلاء اهتمام اكبر لما يتلاءم وامال وطموح وثورة شعبه وتاريخ البطريركية المارونية.

 

وتابع: "نحن نريد ان يكون البطريرك الراعي بطريرك انطاكيا وسائر المشرق وان يمثّل حتماً ضمير الموارنة المشرقيين في المنطقة، بمعنى ان لا يكون لطائفة او فريق سياسي معين."

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها