إطبع هذا المقال

عدد النازحين السوريين في لبنان ينخفض الى 6133

2012-02-12

عدد النازحين السوريين في لبنان ينخفض الى 6133

 

 

كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة في لبنان عن ان عدد النازحين السوريين في الاراضي اللبنانية بلغ 6133 شخصاً.

وذكرت المفوضية في تقريرها الاسبوعي ازاء المستجدات على صعيد النازحين السوريين في مناطق شمال لبنان، ان عدد النازحين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة العليا للاغاثة بلغ 6133 شخصا لافتة الى انخفاض بعدد يقدر بـ 242 شخصاً.

 

وارجعت المفوضية اسباب انخفاض الاعداد الى انتقال اشخاص من مكان إقامتهم دون ترك أية معلومات عن مكان وجودهم الحالي اضافة الى انتقال اخرين الى مناطق مختلفة في لبنان للبحث عن سبل رزق اخرى فضلا عن عودة عدد قليل الى سوريا.

يذكر ان بعض المنظمات غير الحكومية المحلية وزعت ملابس شتوية وحليبا للاطفال على النازحين السوريين والعائلات اللبنانية التي تحتاج الى المساعدة.

 

ومن الجدير بالذكر ان فرنسا ناشدت لبنان خلال زيارة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الى فرنسا التي اختتمت اليوم مساعدة اللاجئين الفارين من القتال الدائر في سوريا وحمايتهم.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها