إطبع هذا المقال

عبد الأمير قبلان: لبنان مستهدف من اسرائيل والتكفيريين على حد سواء

2015-07-18

أدى صلاة الفطر وألقى خطبة العيد في مقر "الاسلامي الشيعي الأعلى"

عبد الأمير قبلان: لبنان مستهدف من اسرائيل والتكفيريين على حد سواء

على المسلمين ان يتعاونوا لما فيه مصلحة الانسان وقيمه وحفظ كرامته

 

أدى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان صلاة عيد الفطر في مقر المجلس، وألقى خطبة العيد فقال:"نطالب من عنده سمع وقلب في لبنان ان ينهض من السبات والريبة بما يحتم علينا ان ننتقل نقلة نوعية من التردي والشين الى اليقين والاطمئنان، لذلك نطالب المسؤولين ان يحموا هذا البلد ليكون محفوظا باخلاص، وعلينا ان نعود الى الله فنلتزم طريق الاعتدال والسلوك السوي ونتعالى على الاحقاد والحسد والضغينة ونضع في اولوياتنا حفظ الوطن من اعدائه ليبقى لبنان وطن المحبة والاخاء والمواطنية الصحيحة. فلبنان بحاجة الى انسانية عادلة ومستقيمة والابتعاد عن الانانية والعبث بامنه واستقراره لأنه وطن لجميع بنيه من كل الطوائف وفئاته وعلينا ان نحفظه بحفظنا لبعضنا البعض لانه مستهدف من عدوين هما اسرائيل على الحدود والتكفيريين في كل الانحاء يهددون كل الناس.

وأضاف:"على المسلمين في كل العالم والبلاد العربية والاسلامية ان يتعاونوا لما فيه مصلحة الانسان وقيمه وحفظ كرامته، لذلك نطالب جامعة الدول العربية ان تعالج الوضع اليمني والسوري والعراقي بما يحفظ هذه البلاد وشعوبها ويوقف نزيف الدم فيها، كما نطالب منظمة العمل الاسلامي بالتحرك السريع للمحافظة على كرامة الانسان واعتداله وكرامته ليكون العيد عيد فرح وهناء واطمئنان لكل الناس".



============

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها