إطبع هذا المقال

عون: إياك يا جان قهوجي أن تنزل الجيش في مواجهتنا

2015-08-08

 

" أنتم حكومة نفايات وحكومة عرقلة المشاريع الإنمائية "

عون: إياك يا قهوجي أن تنزل الجيش في مواجهتنا

مصيركم كمصير نينوى لو لم يكن حزب الله يدافع عن لبنان

اللبنانيون مدعوون للتعبير والتصويت على هذه الحالة بأقدامهم

 

 

أكد رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون في اجتماعه الاستثنائي ظهر اليوم وجود محاولة انقلاب بالقضم، مشيراً الى أنهم قضموا مجلس النواب ثم المجلس الدستوري وصلاحياته، واليوم يقضمون الجيش عبر تركيز قيادات سياسية وغير شرعية"، واضاف: "لو كنت تاجراً وصاحب مؤسسات سياحية لكانوا استطاعوا كسري".

واعتبر العماد عون وجود قرارات تعسفية بحق المؤسسة العسكرية، وقال: من لديه الشجاعة الكافية ليقرّ معنا القانون الذي تقدمنا به لتأسيس محكمة خاصة بالجرائم المالية ضد الدولة، ولتُرفع الحصانة عن الجميع.

وشدّد العماد عون على أنّ "ضميرنا نظيف وإذا علينا دم فليطالبنا أصحاب الدم"، وقال: "أفتخر بأني ربيت جيل القيادات في الجيش اللبناني على مهمته وهي أنه جيش وطني وليس جيش نظام، فإياك يا جان قهوجي أن تضع الجيش بمواجهتنا"، متهماً قائد الجيش بتسييس الجيش "لأنه يدخل السياسيين بشكل غير شرعي".

ورأى أنّ "كثير الطائف السيء نفذّوه بشكل جيد، وقليله الجيد نفذّوه بشكل سيء أو لم ينفذّوه على الإطلاق".

وقال: "أنتم حكومة نفايات وحكومة عرقلة المشاريع الإنمائية"، و "من يتكلم عن الفساد هو الفاسد الأكبر"، مؤكداً أنّ الفساد شامل على مستوى الوطن بالمشاركة في الحكم وهم جماعة انقلابيين".

وتوجّه عون إلى اللبنانيين، وخصوصاً المسيحيين، بالقول "أنتم مهددون بكل شيء ومصيركم كمصير نينوى لو لم يكن حزب الله يدافع عن لبنان".ودعا عون "كل عنصر بالتيار إلى النزول إلى الأرض عند دقّ النفير وعلى كل المواطنين الشعور بالمسؤولية". وقال: كلّ اللبنانيين مدعوون للتعبير عن أنفسهم والتصويت على هذه الحالة بأقدامهم والتظاهر هو حق يحافظ عليه الدستور".

 ولفت عون الى ان اجتمعنا بعد القرارات التسفية بحق المؤسسة العسكرية، مؤكدا ان ما تقوم به الحكومة هو محاولة انقلاب لقضم مجلس النواب والمجلس الدستوري والجيش، قائلا: هناك عملية انقلابية بالقضم.

ودعا عون الى تأسيس محكمة خاصة ومتخصصة بالجرائم التي تتعلق بالمالية، قائلا: هم أشباه رجال لا يفهمون أن راسمالي شعبي وهم من زوروا وسرقوا الخزينة، ومضيفا: لا عمالة ولا عمولة ولا دم علينا وضميرنا نظيف كثلج صنين ونعيّر الجميع.

واعتبر ان الحكومة لا تستحي بمحاولة كسر عون وتحطيمه وهي كلمات كبيرة عليهم ومن لديه الجرأة ليتجه الى المجلس لاقرارالمحكمة المتخصصة بالجرائم المالية، مشيرا الى انه لا يوضع الجيش في مواجهة تظاهرة سلمية وبالمأزق الذي وضع به في التحركات السابقة.

وتابع: أفتخر بأني ربيت جيل القيادات في الجيش اللبناني على مهمته التي تحدّد بجيش وطني وليس نظاميا، مشددا على انه لا يحق لقهوجي ترك عرسال وطرابلس ووادي خالد ويقف في وجهنا. وقال: قهوجي يسيس الجيش من خلال وضعه في خدمة سياسيين بطريقة غير شرعية، إياك يا قهوجي أن تنزل الجيش في مواجهتنا.

وتوجه عون الى الحكومة قائلا:أنتم حكومة نفايات وحكومة عرقلة مشاريع، ومشددا على اننا ندافع عن الحرية وحقوق الوطن والشعب، في حينهم خائنون لأنهم يتعاملون مع الخارج لضرب القوة الوطنية التي تقدس الحرية.

واضاف: تاريخهم تقصير بتقصير والسرقات واضحة، لافتا الى ان من يتهمنا بالفساد هو الفاسد الأكبر مع معلميه، فالفساد شامل على مستوى الوطن بالمشاركة في الحكم وهم جماعة انقلابيين.

وقال: بطل التمديد اشتهر بالنفايات والتزوير والملفات آتية، داعيا كل عنصر في التيار الوطني الحر أن يكون جاهزاً عندما يدق النفير للتحرك والنزول الى الأرض.

وختم:أنتم مهددون بكل شيء ومصيركم كمصير نينوى لو لم يكن حزب الله يدافع عن لبنان.
-----=======-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها