إطبع هذا المقال

قداس في ذكرى شهداء الطائفة الآشورية

2015-08-08

قداس في ذكرى شهداء الطائفة الآشورية

 

أحيت الطائفة الاشورية ذكرى شهدائها في قداس اقيم في كنيسة المشرق الاشورية في سد البوشرية، حضره نبيل بو حبيب ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع، سيمون درغام ممثلا رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون، مطران جبل لبنان للسريان الارثوذكس جورج صليبا، رئيس الشبيبة الاشورية جاك جندر، والخوراسقف باترون غوليانا، امين سر المجلس المركزي الاشوري روجيه سافو، ورئيس بلدية جديدة - سد البوشرية انطوان جبارة وعدد من الفعاليات الاشورية .
بعد القداس، القى الجميع باقة من الزهر على نصب الشهداء الاشوريين في باحة الكنيسة.
ثم بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم النشيد الاشوري ونشيد كنيسة المشرق.
والقى جندر كلمة الشبيبة الاشورية، فاستعاد محطات من التاريخ الاشوري في الاضطهاد الذي "كان يقابله المزيد من الصمود والصبر والتحدي".
ثم القى الخوراسقف باترون غوليانا كلمة، اكد فيها "استمرار مسيرة الاشوريين في الصمود مهما بلغت الصعاب"، تبعه كلمة لرئيس الابرشية سيرغون زومايا، فأشاد بالاشوريين ودورهم في لبنان والعالم العربي.

كما تحدث روجيه سافو عن دور المجلس الاشوري في هذه المرحلة التي يمر بها الاشوريون.



==================

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها