إطبع هذا المقال

كنعان : لإعلان وفاة الحكومة إن لم تصبح منتجة

2015-09-05

كنعان : لإعلان وفاة الحكومة إن لم تصبح منتجة

لحشد أمس في ساحة الشهداء كان عونياً مئة في المئة


أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان، لبرنامج نهاركم سعيد عبر شاشة الـLBCI، أنّ "الحشد أمس في ساحة الشهداء كان عونياً مئة في المئة ولا يحجب حضور أحد"، معتبراً أنّ "هناك أمل جديد لدى اللبنانيين اليوم ويجب عدم دفنه".

ورأى كنعان أنّ "الحوار اليوم وسيلة"، مشدداً على أنّ "المطلوب إرادة سياسية للاستماع الى هواجس الناس وايجاد الحلول لها"، مضيفاً أنّ "الحكومة في حال موت سريري وتحتاج الى اعلان وفاتها إن لم تصبح منتجة على اساس الشراكة واحترام مختلف مكوناتها".

رداً على سؤال، أوضح كنعان أنّ التيار الوطني الحر لم يستقل من الحكومة "لأن الوطن يعيش في الفراغ والاستقالة لا تخدم استمرارية الدولة".

وإذ شدد على أنّ "الحركة الشعبية لن تتوقف قبل تحقيق المطالب بعدما فقد اللبنانيون الثقة بكل شيء"، أشار كنعان إلى أنّ "المخرج للازمة من خلال قانون انتخاب ميثاقي على اساس النسبية لا يزور ارادة اللبنانيين".

ومن جهة أخرى، أشار كنعان إلى أنّ "أموال البلديات يجب أن تذهب اليها"، مؤكّداً الاعتراض على تحويلها الى المالية، ولافتاً إلى أنّ "المطلوب تعديل مرسوم توزيع أموال البلديات من دون حسومات".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها