إطبع هذا المقال

الجميّل: ننتظر زيارة الراعي الى صور لمعرفة النهج الذي سيعتمده

2011-09-24

 

 شدد على ان بكركي لا تستطيع اتخاذ موقف مزدوج من السلاح

الجميّل: ننتظر زيارة الراعي الى صور لمعرفة النهج الذي سيعتمده

 

اكد النائب نديم الجميّل ان السؤال الذي وجهه في الامس الى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي خلال لقاء بكركي، لم يكن بهدف تسجيل موقف، انما رغبة منه باستيضاح حقيقة موقف الراعي ولاسيما لجهة السلاح وخصوصاً سلاح حزب الله. واوضح ان السلاح خلق ارباكاً لدى كل اللبنانيين وليس فقط الموارنة.

الجميّل وفي مداخلة عبر الLBC، شدد على ان بكركي التي ارتكزت عليها الدولة لا تستطيع ان تأخذ موقفا مزدوجاً من السلاح غير الشرعي، لافتا الى ان سؤاله للبطريرك اتى مباشرة في هذا الاطار. وجدد الجميل التاكيد على ان اي ان لا قيمة لاي قانون انتخابات في ظل وجود سلاح غير شرعي، مشيراً الى ان وجود الموارنة في خطر بظل هذا السلاح.

واشار الجميّل الى ان البطريرك تكلّم عن زيارته الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وماذا تم التداول في خلال اللقاء لكنه لم يتطرق للمواقف التي سمعناها منه في المقابلتين اللتين اجراهما من فرنسا.

وفي حديث عبر اخبار المستقبل، اكد الجميل ان مواقفنا من البطريرك الراعي تنتظر زيارته اليوم صور لمعرفة النهج الذي سيتم اعتماده في المستقبل، مشدداً على ان بكركي هي ركيزة الدولة اللبنانية في السنوات الماضية وبالتالي فان بكركي لا يمكن ان تقف مع سلاح غير شرعي.

وعن امكانية وجود خطابين في بكركي خصوصاً مع ترؤس الكاردينال نصرالله صفير لقداس شهداء القوات اللبنانية، لفت الجميل الى ان بكركي خط واحد وثابت منذ عهد البطريرك صفير وصولاً الى البطريرك الراعي.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها