إطبع هذا المقال

أوجيرو: تدني خدمة الانترنت تعود الى عطل في كابل بين مارسيليا والاسكندرية

2015-10-10

 

أوجيرو: تدني خدمة الانترنت تعود الى عطل في كابل بين مارسيليا والاسكندرية

 

أعلن المكتب الاعلامي لهيئة "أوجيرو" في بيان اليوم "توقف العمل على الكابل البحري IMWE بين مارسيليا والاسكندرية، نتيجة عطل كبير مفاجىء طرأ على محطة للكابل البحري IMWE في مدينة مارسيليا لدى المشغل الفرنسي "اورانج"، وتعطلت بالتالي سعة دولية اجمالية لعدد كبير من المشغلين تقدر بحوالى الف جيغابيت في الثانية، ما ادى الى توقف سعة دولية للبنان بحوالي 70 جيغابيت بالثانية تستخدم لخدمات الانترنت في لبنان وتمثل 50 في المئة تقريبا من السعة الاجمالية الفعلية المستخدمة حاليا لخدمات الانترنت اللبناني".
وأوضح أن "الفرق الفنية لكونسورسيوم IMWE  تعمل منذ فجر اليوم على إصلاح هذا العطل، وتقوم مديرية تكنولوجيا المعلومات في هيئة اوجيرو بايجاد حلول رديفة عبر المسارات الدولية الجنوبية التي تربط بيروت بالاسكندرية وبدول الخليج العربي بالسرعة القصوى". وأشار الى أن "نتيجة هذا العطل المفاجىء تدنت جودة خدمات الانترنت في لبنان حتى تاريخ اصلاح الاعطال الذي من المتوقع ان يكون قريبا".
وختم:"يعلم المكتب الاعلامي جميع المواطنين والمشتركين وشركات توزيع خدمات الانترنت بهذا العطل الطارىء على امل ان يصار الى اصلاحه بالسرعة المطلوبة".



====

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها