إطبع هذا المقال

سفير لبنان في نيكوسيا: نتواصل مع الخارجية لاعادة من كانوا على المركب

2015-11-05

سفير لبنان في نيكوسيا: نتواصل مع الخارجية لاعادة من كانوا على المركب

 

 اوضح سفير لبنان في نيكوسيا يوسف صدقة ان السفارة على تواصل مع وزارة الخارجية لاعادة اللبنانيين الذين كانوا على المركب قبالة الشاطئ القبرصي، مشيرا الى ان  الطفل اللبناني حمزة غمراوي لا يزال بالعناية الفائقة في احدى مستشفيات لارنكا، ولافتا ان قاضي التحقيق القبرصي يحقق مع 3 أشخاص على رأسهم القبطان.

وقال صدقة عب الـ otv: 6 لبنانيين من أصل 26 راكباً كانوا على المركب وهم: 4 أشخاص من عائلة غمراوي (حمزة وسوزان وانجيليكا وطفل) اضافةً الى خالد عبود هلال، ومحمد خليل عبدالله وجميعهم بخير.

كما كشف صدقة في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام" ان عدد اللبنانيين الذين كانوا على متن المركب اللبناني القادم من طرابلس هم 6 أشخاص بينما الباقون هم سوريون، وذلك بناء على معلومات توافرت اليه من وزارة الخارجية القبرصية.

واشار الى ان اللبنانيين الستة هم: مظهر وسوزان غمراوي وولدهما انجيليكا وحمزة غمراوي، وخالد عبود هلال ومحمد خليل عبدالله.

ولفت السفير صدقة، الى معلومات غير مؤكدة "ان هناك لبنانيين دخلوا الى قبرص بهويات سورية مزورة".

الى ذلك يواصل السفير صدقة اتصالاته مع السلطات القبرصية، ولا سيما مع خلية الأزمة هناك لمتابعة قضية الناجين من اللبنانيين الذين كانوا على متن المركب اللبناني الذي أنقذته البحرية القبرصية.

وتبين أن اللبنانيين كانوا ستة على متن المركب، بينهم أربعة من آل غمراوي وخالد عبود هلال ومحمد خليل عبدالله من طرابلس، إلى جانب عشرين سوريا.

وأبلغ صدقة وزارة الخارجية والمغتربين أن جميع اللبنانيين بخير.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها