إطبع هذا المقال

قهوجي دشن مهبطاً للطائرات المروحية في مستشفى سيدة المعونات

2015-11-07

 

قهوجي دشن مهبطاً للطائرات المروحية في مستشفى سيدة المعونات

خطوة تجسد علاقة التعاون الدائمة والقائمة بين الجيش والمستشفى

 

أقيم في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، احتفال برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وحضوره، تم خلاله تدشين مهبط الطائرات المروحية، شارك فيه النائب وليد الخوري، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة، القيم البطريركي الاب شربل بيروتي، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، القيم الابرشي الخوري بيار صعب، رئيس دير سيدة المعونات مدير المستشفى الاب ميلاد طربية، نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، منسق قضاء جبيل في القوات اللبنانية شربل ابي عقل، رئيس مكتب امن الدولة في قضاء جبيل المقدم بسام ابي فرح، آمر فصيلة درك جبيل في قوى الامن الداخلي النقيب كارلوس الحاماتي، رئيس مركز الدفاع المدني شكيب غانم والجسم الطبي والاداري في المستشفى ومدعوون.
بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب للاعلامية ايليز فرح، ألقى نعمة كلمة نوه فيها بالجهود والتضحيات التي يقدمها الجيش في الحفاظ على الوطن. وقال: "يتم هذا الاحتفال بمشاركتكم أيها العماد جان قهوجي، لكون هذا الحدث يرتبط بمؤسستكم الكريمة الصامدة رغم التحديات، ورغم الفراغ الكبير في مؤسسات الوطن، ونحن اليوم نؤكد أن الرهبانية اللبنانية المارونية إلى جانبكم، إلى جانب الجيش اللبناني، إلى جانب مدرسة القيم والأخلاق، مدرسة الشرف والتضحية والوفاء، وقد انطبعت في ملامحكم إشراقات هذه القيم، فتسهمون كل مرة في الدفاع عن الوطن في حمايته وحفظ أمنه واستمرار استقراره، وتضيفون مكرمة على مكرمة في خدمة المصاب والجريح والمريض عسكريا كان أم مدنيا عبر تأمين سرعة الانتقال بواسطة المروحيات".
وأضاف: "ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها الرهبانية اللبنانية المارونية والجيش اللبناني، فنحن ندافع عن لبنان كل وفق ما يتقنه من سلاح ونحمل السبحة ونعلي الصلاة وأكف الضراعة ونؤمن الرسالة والخدمة، وأنتم تحملون سلاح الشرف في ساحات الشرف فتذودون عن الشعب والوطن في كل ساحة وفي كل معركة ضد الإرهاب وضد كل منتهك لحرمة الوطن ورموزه".
وختم: "شكرا لكم وليبارك الرب كل عمل تقومون به من أجل أن يتمجد اسمه في كل إنسان فنسهم معا في بناء القيم في المجتمع عبر الكنيسة وفي الوطن، ونتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية يصون الوطن، سيفه العدل يمتشقه بقبضة عسكري، وعيناه تتطلعان إلى أفق يجعل الوطن الصغير أرحب من عالم فسيح لأنه أكثر من بلد إنه رسالة".

قهوجي
وألقى قهوجي كلمة شكر فيها باسمه وباسم الجيش رتباء وأفراد الرهبانية اللبنانية المارونية بشخص نعمة وادارة مستشفى المعونات الجامعي "على ما ابدوه من ارادة طيبة وتعاون وجهود مميزة لانجاز هذا المهبط"، وقال: "ان هذا الإنجاز المشترك للجيش والمستشفى معا، يؤكد مرة أخرى الرغبة الصادقة في تطوير مسيرة التعاون بين الجانبين، وبالنسبة إلينا كمؤسسة عسكرية، نرى في هذه المبادرة الجديدة دليلا إضافيا على الروح الوطنية العالية المتجذرة في نفوس أبناء الرهبنة اللبنانية - المارونية والقيمين على مستشفى سيدة المعونات والتي تجلت سابقا في الدور الأساسي والفاعل الذي قام به المستشفى لمعالجة العسكريين المصابين خلال جميع المواجهات والمعارك التي خاضها الجيش، وخصوصا معركة نهر البارد، وتتجلى الآن يوميا في التعاون مع الجيش لتطبيب العسكريين وعائلاتهم على أفضل وجه كما في التعاون العلمي مع الجامعات العائدة للرهبنة في مختلف المجالات والمستويات الطبية".
وختم: "أكرر شكري لكم، مع الأمل بمزيد من التعاون في المراحل القادمة. وأسأل الله للرهبنة اللبنانية المارونية ولهذا المستشفى الجامعي العريق دوام العطاء والسمو في خدمة الوطن والإنسان".
وفي الختام تم عرض وثائقي عن هبوط المروحيات وزيارة الموقع



====

 

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها