إطبع هذا المقال

اجتماع استثنائي لتكتل التغيير والاصلاح بحضور زميلهم الجديد

2012-02-24

اجتماع استثنائي لتكتل التغيير والاصلاح بحضور زميلهم الجديد
عون: لم تكن هناك صفقات والخلاف الذي انتهى مع نحاس انتهى
الظروف التي أوصلتنا إلى الاستقالة ثم التعيين سببها مرسوم خطأ
جريصاتي: العبرة الأساسية تقتضي الصلابة بالموقف دون حدة

 

عقد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح"، بعد ظهر اليوم، اجتماعا استثنائيا للتكتل، في الرابية.

وعلى الأثر، تحدث عون، في حضور وزير العمل الجديد سليم جريصاتي، فقال: "إن تضامنا كان يسود العلاقة بيني وبين وزير العمل السابق شربل نحاس، وأشكره على ما قام بها. كان له الفضل الأول في الزيادة في موضوع الأجور، ودور في لجنة المؤشر، وصحح الكثير من الأخطاء بمساعدة مجلس الشورى الدولة. وإن الظروف التي أوصلتنا إلى استقالة نحاس وتعيين جريصاتي سببها مرسوم خطأ. لقد حاولنا إصلاحه بإجراء قانوني، لكن التفاوض على مجمل قانون العمل لم يكن واردا. وهذا الأمر استوجب أن يكون توقيع وزير العمل عليه. وهنا، لم تكن المراسلة التي أرسلها الوزير نحاس بمعنى المرسوم، بل مكتوب يتضمن محتوى المرسوم، وحصل الخلاف".

 

أضاف: "لم تكن هناك أي صفقات. والخلاف الذي انتهى مع نحاس انتهى، وبيتنا مفتوح له. واليوم، انضم لنا القاضي جريصاتي، ونكن له كل مودة ومحبة واحترام، وأملنا بإعطاء أفضل النتائج. وقد أصبح المشرع الأول الذي يعين في مجلس الوزراء".

جريصاتي
من جهته، شكر جريصاتي عون ل"الثقة التي منحه إياها لتولي حقيبة العمل من ضمن التكتل"، وقال: "علينا أن نأخذ العبر مما يحدث. والعبرة الأساسية تقتضي الصلابة بالموقف، ولكن هذا لا يعني الحدة. والعبرة الآن أن تكون الأولوية في التشريع والتنفيذ، ونحن أصحاب تفعيل العمل الحكومي وأي إخلال بالتفعيل نحن ضده".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها